Sunday 3rd April,200511875العددالأحد 23 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

مصرع جندي أمريكي.. وحملة اعتقالات تطول 55 مشتبهامصرع جندي أمريكي.. وحملة اعتقالات تطول 55 مشتبها
سيارة ملغومة تستهدف مجموعة عسكرية عراقية وتقتل «5»

* بغداد - بعقوبة - الوكالات:
انفجرت سيارة ملغومة أثناء قيام جنود من الشرطة العراقية بفحصها شمالي بغداد أمس السبت مما أدى إلى مقتل أربعة من أفراد الشرطة ومدني واحد وذلك حسب ما أكَّده مسؤولون عراقيون. وقال المسؤولون إن اثنين من الشرطة ومدنياً آخر أصيبوا بجروح في الانفجار الذي وقع في بلدة خان بني سعد.
وكان ضابط في الحرس الوطني طلب عدم ذكر اسمه قد قال في وقت سابق أمس من مكان الحادث في منطقة خان بني سعد التي تبعد 60 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من بغداد إن (سيارة مفخخة انفجرت صباح أمس السبت كانت موضوعة على أحد الطرق الرئيسية في منطقة خان بني سعد (الضاحية الغربية لمدينة بعقوبة) مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة اثنين آخرين بجروح كلهم من رجال الشرطة).
وأضاف المصدر (السيارة كانت تقف في أحد الشوارع الرئيسية في المدينة وأن وقوفها أثار ريبة رجال الشرطة في المدينة الذين تجمعوا حولها.. لكنها انفجرت محدثة الخسائر).
ومنع رجال الشرطة المواطنين من الاقتراب من مكان الحادث ورفضوا إعطاء أي تصريح، لكن ضابط في شرطة المدينة قال (من بين الشهداء أحد ضباط الشرطة).
وأكَّد الطبيب أحمد فؤاد مدير المشرحة في مستشفى بعقوبة العام القريب من منطقة الانفجار، مقتل خمسة أشخاص في الانفجار الذي وقع عند الصباح.
ومن جهة أخرى فقد قتل عنصران من الشرطة العراقية وجرح أربعة آخرون بنيران دورية أمريكية بعد تعرضها لهجوم من قبل مسلحين في منطقة الخالدية شرق مدينة الرمادي غرب العاصمة بغداد.
ومن جهة أخرى ذكرت قناة تلفزيونية فضائية الليلة قبل الماضية أن ثلاثة عراقيين قتلوا بعد تعرض زورقهم لنيران مروحية أمريكية في نهر دجلة شمال مدينة تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
وكان مسلحون اغتالوا قائد الشرطة في منطقة بلد روز وضابطاً آخر كان برفقته، أما في السيدية (جنوب بغداد) فقد اغتال مسلحون ضابطاً في الشرطة العراقية.
وفي الغزالية (غرب بغداد ) أعطبت مدرعة أمريكية في هجوم بالقذائف الصاروخية شنَّه مسلحون كما فجَّر انتحاري شاحنة مفخخة مستهدفاً مبنى تتخذه القوات الأمريكية موقعاً لقناصتها في الرمادي غرب بغداد.
من جانب آخر قال ضابط في شرطة بعقوبة الواقعة إلى الشمال من بغداد إن قوات الشرطة في المدينة قامت بحملة مداهمة وتفتيش في اليومين الماضيين لعدد من المناطق في المدينة أسفرت عن اعتقال 55 شخصاً.
وقال في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية إن قوات الأمن في المدينة قامت بعدد من حملات المداهمة والتفتيش لعدد من المناطق المجاورة لمدينة بعقوبة، وقال المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن (الحملات قامت بها قوات أمنية عراقية وإنها أسفرت عن اعتقال 55 من المتهمين بقيامهم بعمليات مسلحة تستهدف رجال الشرطة والحرس الوطني في المدينة).
ونفذت قوات الشرطة والحرس الوطني المنتشرة في البلاد في الأسابيع القليلة الماضية عشرات من حملات المداهمة والتفتيش أسفرت عن اعتقال المئات من المشتبه بهم وتقول إنهم يقومون بتنفيذ عمليات مسلحة ضد أفراد ودوريات الشرطة والجيش العراقي.
ومن جانب آخر فقد أعلن الجيش الأمريكي أمس السبت أن أحد عناصر مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) قتل أمس الأول (الجمعة) في مدينة الرمادي غرب العراق.
وجاء في بيان الجيش الأمريكي أن (حد عناصر المارينز من الكتيبة الأولى، فرقة المارينز الخامسة قتل أمس الأول بعد إصابته بنيران معادية من بنادق صغيرة بينما كان يقوم بعمليات أمنية في الرمادي).
وبهذا يرتفع إلى 1527 عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق منذ غزو هذا البلد منذ أكثر من عامين، طبقاً لأرقام البنتاغون.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved