Friday 1st April,200511873العددالجمعة 22 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

في جولة مفاجئةفي جولة مفاجئة
د. الدخيل يوجِّه إنذاراً لمؤسسة التغذية بمستشفى الأفلاج ..والخدمات العلاجية جيدة

* الرياض - أحمد القرني:
قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدخيل منتصف الأسبوع الماضي بجولة مفاجئة لمستشفى حوطة بني تميم ولمستشفى الأفلاج، حيث بدأها بمستشفى الحوطة وتوجّه على الفور لقسم الاسعاف والطوارئ معلناً بذلك حالة الطوارئ (كود بلو) وذلك للوقوف على طبيعة العاملين وسرعة تعاملهم وتجاوبهم مع الحدث حيث تواجد جميع العاملين في وقت قياسي، مؤكدا د. الدخيل سرعة تجاوب العاملين .. ثم قام بجولة تفقدية على خدمات الاسعاف اطمأن خلالها على المرضى الموجودين ومدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم. بعدها توجّه د. الدخيل إلى الأقسام الداخلية للتنويم بالمستشفى والعمليات والمستودعات وقسم التغذية ومغسلة المستشفى والخدمات المساندة متلمساً مدى أدائهم للأعمال المناطة بهم ومتفقداً احتياجاتهم.
بعدها عقد اجتماعاً بمسؤولي مستشفى الحوطة والطواقم الطبية والفنية تم خلالها استعراض خدمات المستشفى ومدى رضا متلقي الخدمة العلاجية والعاملين وما يوجد من احتياج. وفي نهاية الاجتماع حث د. الدخيل جميع العاملين على بذل المزيد من العطاء والجهد في سبيل الرقي بمستوى الخدمات الصحية بالمحافظة والمعاملة الحسنة مع المراجعين .. بعدها قام د. الدخيل بجولة مفاجئة في نفس اليوم لمستشفى الافلاج العام لتفقد الخدمات الصحية به بدأها بقسم الاسعاف والطوارئ معلناً عن حالة الطوارئ (كود بلو) للوقوف على الواقع ومدى استجابة العاملين للحالة وسرعة وصولهم واستعداداتهم.
ثم توجّه متجولاً في أقسام تنويم المرضى والخدمات المساندة والعمليات والصيدلة والمستودعات وقسم المغاسل والمواد المستخدمة فيه لتفقد الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين والعاملين، ثم قسم التغذية .. بعدها عقد اجتماعا مع مدير المستشفى ومسؤوليه والطواقم الطبية والفنية ومناقشة أوضاع المستشفى وخدماته العلاجية. وفي نهاية جولته أكد د. الدخيل على رضاه عن الخدمات الصحية بمستشفى حوطة بني تميم ومستشفى الافلاج العام. وأشار د. الدخيل إلى أنه اثناء جولته بمستشفى الأفلاج لاحظ بقسم التغذية عدم لبس العاملين فيه (قفازات) أثناء عملهم الأمر الذي من فوره وجّه د. الدخيل إنذارا للقائمين على قسم التغذية والمؤسسة العاملة في هذا المجال مع عدم تكرار ذلك والتزامهم بالأنظمة المعمولة في مثل هذا العمل.
هذا وقد رافقه أثناء الجولة المساعد للمستشفيات الدكتور محمد الفايز.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved