Tuesday 29th March,200511870العددالثلاثاء 19 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

اغتيال عقيد وسائقه.. ومقتل 7 في هجوم انتحاري بكربلاءاغتيال عقيد وسائقه.. ومقتل 7 في هجوم انتحاري بكربلاء
عراقية ترشح نفسها لمنصب نائب الرئيس

* بغداد - د. حميد عبد الله - كربلاء - الوكالات:
رشحت عضوة مجلس الحكم العراقي السابق (صونكول جابوك) التركمانية نفسها لمنصب نائب رئيس الجمهورية بعدما لم تتمكن من الفوز بمنصب وزير الدفاع بسبب منافسة (رجالية شديدة) بحكم ما أفرزته الانتخابات. وقالت جابوك إن (التركمان من الأقليات التي ظلمت في العهد السابق ويستحقون الحصول على وزارتين على الأقل مع أحد المناصب الرئاسية المتمثلة في رئاسة الجمهورية أو نائب رئيس الجمهورية).
إلى ذلك أفاد مفاوض شيعي امس الاثنين ان الجلسة الثانية للجمعية الوطنية المتوقع عقدها اليوم الثلاثاء ستخصص لاختيار رئيس الجمعية ونائبيه. وقال النائب من الائتلاف العراقي الموحد الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: إن منصب (رئيس الجمعية الوطنية سيشغله سني يساعده نائبان أحدهما شيعي والآخر كردي).
من جهة أخرى أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق أن تقرير لجان الأمم المتحدة بعملية الانتخابات لاختيار أعضاء الجمعية الوطنية كشف عن وجود نقاط ضعف شابت مراحل العملية الانتخابية.
من ناحية أخرى قالت الشرطة العراقية في كربلاء إن هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة قرب مجموعة من الشيعة جنوبي بغداد أسفر عن سقوط سبعة قتلى على الأقل وإصابة تسعة. وأضافت أن الهجوم وقع على الطريق المؤدي من الحلة على بعد مئة كيلو متر جنوبي بغداد إلى كربلاء التي يتدفق عليها الشيعة الأسبوع الحالي لإحياء أربعينية الأمام الحسين.
في غضون ذلك اغتال مسلحون مجهولون عقيدا في الشرطة العراقية وسائقه أمس جنوب بغداد فيما قتل 13 عراقيا آخر في حوادث متفرقة وقعت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حسب ما أفادت مصادر في وزارتي الدفاع والداخلية.

طالع دوليات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved