Wednesday 23rd March,200511864العددالاربعاء 13 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

الزواج بين الاثنين تكتنفه التعقيدات الدستوريةالزواج بين الاثنين تكتنفه التعقيدات الدستورية
كاميلا ملكة بريطانيا القادمة إذا أصبح تشارلز ملكاً

* لندن - رويترز:
ستصبح كاميلا باركر باولز خطيبة ولي العهد الامير تشارلز منذ وقت طويل ملكة بشكل تلقائي إذا اعتلى هو العرش، وفقاً لما ذكرته الحكومة البريطانية أمس الثلاثاء.
وإدراكاً منه للشكوك العامة بشأن خطيبته استبعد تشارلز في السابق أن تصبح كاميلا وهي مطلقة وأم لطفلين ملكة عندما يتولى هو العرش بعد أمه الملكة اليزابيث.
لكن الحكومة البريطانية قالت إن الأمر سيحتاج إلى تعديل قانوني حتى لا تحمل باركر باولز لقب ملكة.
وقالت متحدثة باسم ادارة الشؤون الدستورية (ستصبح ملكة بشكل تلقائي، اذا وجدت رغبة في الحيلولة دون ان تصبح ملكة فسيتعين إيجاد تشريع).ودأب مكتب الامير تشارلز على توضيح ان باركر باولز ستحمل لقب زوجة الملك بدلاً من لقب الملكة.
وبينما اشارت استطلاعات رأي صحفية إلى ان البريطانيين الآن يتقبلون العلاقة التي قامت بين تشارلز وكاميلا على مدى 35 عاماً فإن الأغلبية منهم لا يروق لهم فكرة (الملكة كاميلا) وينظر إلى باركر باولز بشكل كبير على أنها مسؤولة عن تدمير الزواج (الاسطوري) لتشارلز بالاميرة الراحلة ديانا. واكتنفت الفوضى خطط زواج تشارلز وكاميلا منذ اعلانها في فبراير شباط الماضي.
وتغير مكان حفل الزفاف المقرر في الثامن من ابريل نيسان القادم من قلعة وندسور بغرب لندن إلى مبنى المدينة بسبب مشكلة تتعلق برخص الزواج.كما أن الملكة اليزايبث التي لم تتقبل العلاقة الغرامية لابنها الاكبر بسرعة أعلنت انها لن تحضر حفل الزفاف المدني في اشارة فسرت على نطاق كبير بأنها عدم اكتراث بالعروسين. وأثار خبراء في الدستور تساؤلات بشأن مدى قانونية الحفل المدني.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved