Monday 21st March,200511862العددالأثنين 11 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

العاهل الأردني ورئيسا الإمارات ولبنان لن يشاركوا في القمة العربيةالعاهل الأردني ورئيسا الإمارات ولبنان لن يشاركوا في القمة العربية

* الجزائر - أبو ظبي - (أ.ف.ب):
أكد وزير الخارجية الأردني هاني الملقي أمس الأحد أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لن يشارك في قمة الجزائر بسبب التزامات له في الولايات المتحدة أخذها منذ خمسة أشهر، وقال الملقي: إن الملك عبدالله الثاني التزم منذ خمسة أشهر بلقاء مع أكثر من ألف مستثمر في الولايات المتحدة وهو بالتالي لن يشارك في قمة الجزائر العربية.
وكان مصدر في الوفد الأردني أعلن مساء السبت أن العاهل الأردني لن يشارك في القمة وأن رئيس الوزراء فيصل الفايز سيرأس الوفد الأردني على أن يصل الإثنين إلى الجزائر.
وتابع الوزير الأردني أن العاهل الأردني لم يكن قادرا على تغيير برنامجه عندما وصلته الدعوة إلى القمة العربية قبل شهرين.
وختم الملقي بأن هذا اللقاء (مهم للتنمية الاقتصادية في الأردن ورغم محاولاته لم يتمكن العاهل الأردني من إرجائه).
كما يتغيب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن أعمال القمة على ما أفاد أمس الأحد مصدر رسمي إماراتي. وقالت وكالة أنباء الامارات أنه (نيابة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة يرأس صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم (إمارة الفجيرة) وفد دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مؤتمر القمة العربي في الجزائر).
ولم تشر الوكالة إلى أسباب غياب الشيخ خليفة الذي تولى السلطة في الإمارات في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إثر وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وفي الدوحة أعلنت وكالة الأنباء القطرية أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيشارك في أعمال القمة، وأضافت أن الشيخ حمد سيتوجه إلى الجزائر الإثنين.
وفي الكويت أعلنت مصادر رسمية أن رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الأحمد الصباح سيمثل الكويت في أعمال القمة.
وكانت لبنان قد أعلنت عن اعتذار الرئيس إميل لحود عن حضور القمة فيما يحضر فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء العماني القمة نيابة عن السلطان قابوس بن سعيد.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved