Saturday 19th March,200511860العددالسبت 9 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "متابعة "

في حملتين بمشاركة مروحيات شهدتهما ( الجزيرة ):في حملتين بمشاركة مروحيات شهدتهما ( الجزيرة ):
الأجهزة الأمنية تُطِّهر (بطحاء) الرياض من مخالفات العمالة الوافدة

* الرياض - سعود الشيباني:
نظمت شرطة منطقة الرياض أمس الاول الخميس أكبر حملتين على حي البطحاء والأحياء المجاورة له لتطهر المنطقة من العمالة التي تمارس عدة مخالفات أمنية بعد توفر معلومات تؤكد المخالفات.(الجزيرة) شاركت شرطة منطقة الرياض وقوة المهمات والواجبات الخاصة والدوريات الأمنية وشعبة التحريات والبحث الجنائي والمرور وقوة الطوارئ الخاصة والدفاع المدني والبلدية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجوازات الحملتين، حيث انطلقت الحملة الأولى عند الساعة 4.30 بعد العصر، وكان التواجد شمال مقر الدوريات الأمنية بالرياض. ونظمت كل جهة منسوبيها وفق خطط مدروسة للقبض علىالمخالفات الأمنية التي انتشرت مؤخراً وبشكل كبير في البطحاء والأحياء المجاورة لها وسط العاصمة الرياض.وبعد مضي قرابة الساعتين تم ضبط عدد كبير من العمالة التي تمارس مخالفات أمنية حيث ضبط في الحملة الأولى 60 مخالفة أمنية و37 شخصا من مخالفي نظام الإقامة والعمل وضبط على 20 محلا لتمرير المكالمات التي شوهدت وبشكل لافت وضبط 270 مخالفة مرورية و 37 سيارة مخالفة مرورية وضبط خلال الحملة التي نظمت وبشكل محكم على ثلاثة أشخاص بحوزتهم مخدرات و(10) أشخاص معهم مادة سكر وضبط اثنان بحوزتهما أدوات تستخدم للسرقة وكذلك ضبط عدد من أجهزة الفاكسات والكمبيوترات وأيضاً ضبط على 30 شخصاً يبيعون خضارا في أماكن غير نظامية وضبط على خزنة حديدية وهواتف تستخدم لتمرير المكالمات.
وقامت الأجهزة الأمنية بمواجهة شقة عثر بداخلها على ثلاثة أشخاص يعملون على تمرير المكالمات الدولية وضبط لديهم على أقراص مدمجة CD تحمل أفلاما مخلة بالآداب وأيضاً وجد لديهم خزنة ترجح معلومات أنها مسروقة.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط منزل بداخله عدد كبير من أشرطة الفيديو والأقراص جميعها مخلة بالآداب وتمت مصادرتها ووضعها بعدد من سيارات الأمانة والهيئة ليتم بعد ذلك إتلافها.
كما ساهم الدفاع المدني بفتح الأبواب حيث احتمى عدد من العمالة بالغرف ورفضوا فتح الأبواب حتى تمت الاستعانة بالدفاع المدني.
وقد ساهمت كل جهة بالأجهزة الأمنية المشاركة بالحملة بجهود كبيرة حيث قام المرور بإغلاقه المداخل والمخارج للشوارع والأحياء المراد تمشيطها وقام رجال الدوريات الأمنية وقوة المهمات والواجبات الخاصة والشرطة وشعبة التحريات والبحث الجنائي وقوة الطوارئ الخاصة بمداهمة المحلات التجارية والشقق بعد ان رصدت مسبقاً بتواجد العمالة المخالفة لنظام الإقامة والعمل وكذلك وجود المخالفات الأمنية التي سجل بائعو ومروجو الأشرطة الخليعة والمخدرات والخضار الأكثر انتشارا بين العمالة الوافدة.كما ساهم رجال الهيئة وبشكل كبير في ضبط العديد من المخالفات حيث ضبط 24 ألف شريط مؤخراً فيما ضبطت أمس أكثر من 40 ألف شريط وقرص وعثر على منزلين لترويج الأشرطة تحتوي أغلبها على مخارج يصعب اكتشافها.
وفي تمام الساعة السابعة من مساء أمس انطلقت الحملة الثانية حيث كانت بداية الانطلاقة من مسجد العيد واتجهت الأجهزة الأمنية باتجاه حي البطحاء وتحديداً الحي الذي يقع بين شارع الوزير وشارع الأمير فيصل بن تركي بن عبد الله وشارع البطحاء وشارع محمد بن الأمير حيث شنت الأجهزة الأمنية أكبر حملة وشوهد العديد من المخالفات الأمنية حيث ضبط على منزلين يوجد بها عدد كبير من الأشرطة المخلة بالآداب وتمت مصادرتها في 4 شاحنات وضبط على عدد من الأماكن لتمرير المكالمات.
وقد أكدت مصادر أمنية ل(الجزيرة) انه تم ضبط 240 ألفاً من الأفلام والأقراص المدمجة المخلة بالآداب عثر بها داخل مستودعين وضبط 13 شقة لتمرير المكالمات و17 مقيما مخالفا لنظام الإقامة والعمل و 20 مبسطا لبيع الخضار.
وضبط على 9 أشخاص بحوزتهم مخدرات و(2) معهم مادة مسكرة و 50 حالة اشتباه و 300 مخالفات مرورية واحتجاز عدد كبير من السيارات لمخالفات مرورية.
وأكد الشيخ عادل المقبل رئيس هيئة الفاروق بالفيصلية في تصريح ل(الجزيرة) أن العمالة الموجودة بهذه الأحياء ساهمت في إشاعة الفاحشة حيث تعرض العمالة الوافدة بالشوارع أفلاما خليعة، مشيراً إلى ان العمالة تبيع الأفلام على الشباب وتقول لهم انها للسعوديين، وبين المقبل ان الأمر عرض على أمير الرياض الذي أمر حفظه الله على جميع أجهزة الدولة كل فيما يخصه بحملات تفتيشية لتنظيف المنطقة من هذه المخالفات الخطيرة، وقال المقبل انه تم ضبط مستودعات لهذه الأفلام تقدر بالآلاف. وكشف المقبل انه تم ضبط طفل عمره 12 سنة وبحوزته أفلام مخلة بالآداب.
وتحدث ل(الجزيرة) مندوب بلدية البطحاء المهندس عبد الله العنزي وقال انه تم مشاركة الأجهزة الأمنية في حملة شملت حي البطحاء لمداهمة العمالة التي تمارس مخالفات أمنية ومخالفي نظام الإقامة والعمل. وتبين من خلال هذه الحملة وجود مخالفات عديدة تعنى بالبلدية مثل المبيعات خارج المحل واستغلال الممرات والشوارع واستغلال الشقق السكنية والعمل لحسابهم الخاصة وكذلك القمار ونسخ الأشرطة وأضاف انه يتم تحميل الخضار التي توجد مع المخالفين وايصالها إلى الجمعيات.وتمنى العنزي ان تستمر هذه الحملات مشيراً إلى انه ضبط خلال اليومين الماضيين أكثر من 140 عامل مخالف.
وقال المهندس العنزي انه يتم كل يوم القيام بحملتين على هذه العمالة المخالفة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved