Friday 18th March,200511859العددالجمعة 8 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

إسرائيل إحدى الدول التي حاولت العصابة تحويل أموال إليها إسرائيل إحدى الدول التي حاولت العصابة تحويل أموال إليها
محاولة فاشلة لاختلاس 421 مليون دولار من مصرف ياباني بلندن

* لندن - أ. ف. ب:
ذكرت صحيفة (فايننشال تايمز) أمس الخميس أن أفراد مجموعة تستخدم تكنولوجيا عالية حاولوا اختلاس 220 مليون جنيه استرليني (421 مليون دولار) من وكالات لندنية لمصرف سوميتومو الياباني وتحويلها إلى عشرة حسابات مصرفية موزعة في العالم.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن هذه المناورة التي تشكل واحدة من أكثر محاولات الاختلاس جرأة في العاصمة البريطانية منذ سنوات، أُفشلت قبل أن يتم تحويل الأموال.
وذكرت صحيفة (تايمز) أن التحقيق في هذه القضية قاد محققي الشرطة البريطانية إلى أن إسرائيل إحدى الدول التي حاولت العصابة تحويل أموال إليها.
ولم تُشِر الصحيفة إلى الدول الأخرى التي كان من الممكن أن تشملها المحاولة.
وقد أوقفت الشرطة الاسرائيلية الأربعاء رجلاً يملك حساباً مصرفياً تجارياً كان يفترض أن يتم تحويل أموال إليه. وقد اتهم الرجل بتبييض أموال واحتيال، حسبما ذكرت صحيفة الأعمال.
وقالت الصحيفة إن التحقيق في محاولة السرقة هذه تتابعه وحدة مكافحة الجرائم التكنولوجية في الشرطة البريطانية بالتعاون مع الشرطة الاسرائيلية.
وقال المسؤول في مجلس إدارة مصرف (سوميتوتو ميتسوي بانكينغ كوروبريشن يوروب) فيليب مارتن إن تحقيقاً يجري لكنه رفض ذكر تفاصيل أخرى. وأوضح أن المصرف لم يتكبد أي خسائر.
وأضافت (فايننشال تايمز) أن شائعات تتعلق بمحاولة اختلاس أموال تدور منذ نهاية العام الماضي في أوساط الشرطة وأجهزة الأمن المكلفة التي أبلغتها مؤسسات مالية باحتمال استخدام كمبيوترات للاحتيال.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved