Wednesday 9th March,200511850العددالاربعاء 28 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الانتخابات البلدية"

وعي المواطن السعوديوعي المواطن السعودي
سعد بن علي أبو قيس(*)

تابعت كغيري سير الانتخابات البلدية في المملكة العربية السعودية، هذه التجربة الجديدة الوليدة التي ولدت ناضجة بكامل نموها ولله الحمد. تابعتها باهتمام شديد في الرياض ورأينا التباين في حجم ما بذله المرشحون للتعريف بأنفسهم وببرامجهم من دعايات ووعود وكان العدد كبيراً (685 مرشحاً تقريباً) والناخبون ملزمون باختيار سبعة من بين هؤلاء. ولا شك بان ترقبنا كان حذراً لكون التجربة جديدة على المملكة والناخب والمرشح يخوض هذه التجربة لأول مرة وكذا إدارة هذه الانتخابات، ولكن ظهرت النتائج وبكل المقاييس لتثبت وعي المواطن السعودي ومقدرته، فقد تم اختيار من يرى الجميع بانهم محل ثقة ولا نزكي على الله أحداً ولا نقلل من كفاءة ومقدرة من لم يحالفه الحظ ضمن السبعة (ففي كل خير)، ولكنني قارنت بين هذا في تجربته الأولى وبين ما يحصل في بعض الدول الكبرى التي تدعي الديمقراطية وكيف تؤثر الدعايات على سير الانتخابات حتى إن رئيس إحدى هذه الدول قد فاز لأنه كان وسيماً فأثر لصالحه أصوات الناخبات من البنات المراهقات.
وفي المنطقة الغربية والجنوبية والشرقية من المملكة العربية السعودية بدأت الانتخابات البلدية وكانت النتائج بنفس المستوى من النجاح من حيث الإدارة وحسن الاختيار من قبل الناخبين.. إنها شهادة نجاح بامتياز للمواطن السعودي في تجربته الانتخابية الأولى تدل على وعيه وحسه الوطني، أتمنى أن يحقق نجاحاً مماثلاً في وحدة الوطن للوقوف صفاً واحداً ضد كل من يعكر صفو الأمن في بلادنا وضد كل من ينال من مقدراتها وثوابتها التي أعزنا الله بها.
في الختام.. تهنئة قلبية لقيادتنا الحكيمة ولمواطنينا الكرام على هذا التفوق والنجاح، وتهنئة خاصة للفائزين في الانتخابات البلدية ونقول لهم: اثبتوا للمواطن بأنكم فعلاً محل ثقته.والله الموفق والمعين.

(*)مدير عام مدارس منارات الرياض

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved