Monday 7th March,200511848العددالأثنين 26 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "متابعة "

أكدوا دعمهم اللامحدود لها.. عدد من المواطنين لـ(الجزيرة):أكدوا دعمهم اللامحدود لها.. عدد من المواطنين لـ(الجزيرة):
حملة ترشيد المياه وجدت ترحيباً وسط المستهلكين.. ونتمنى أخرى للكهرباء

* الرياض - سلطان المواش:
وجدت حملة ترشيد المياه التي انطلقت بالمملكة منذ عدة أشهر، وجدت ترحيبا وارتياحا كبيرين من العديد من المواطنين الذين ثمنوا هذه الخطوة الرائدة مؤكدين ضرورة دعمها حتى تؤتي أكلها كما هو مخطط لها. وبعد انطلاق حملة الترشيد بالإدارات والمصالح الحكومية التي انطلقت قبيل أيام. أجمع عدد من الموظفين أهمية مثل هذه الحملات كما تمنوا أن تكون هنالك حملات أخرى عن الموارد المثيلة الأخرى وخاصة الكهرباء.
بداية قال المواطن والموظف ببريد الرياض المركزي أ. فهد سلمان الموح إن حملة ترشيد المياه جاءت في وقتها حيث يعيش العالم شحاً في مصادر المياه ونقص الأمطار والمياه الجوفية وخاصة الشرق الأوسط ومنها المملكة التي لا يوجد بها أنهار. مشيرا إلى أن التحلية تكلف الدولة مبالغ طائلة ورغم ذلك فإن عددا من المواطنين والمقيمين يهدرون كميات كبيرة من المياه يوميا في الشوارع دون وازع من ضمير ولا إحساس. وأضاف الموح أن حملة ترشيد المياه يجب أن تطبق على جميع المباني الحكومية والخاصة والمنازل والورش والمصانع. وقال فهد الموح إن حملة ترشيد المياه التي انطلقت مؤخرا يجب أن تطبق بحذافيرها لتؤتي ثمارها من أجل الوطن والمواطن.
أما سلطان إبراهيم المواش الموظف بدار الإفتاء قال: حملة ترشيد المياه التي أعدتها وزارة المياه والكهرباء قبل أيام هي أفضل عمل تم إنجازه ويجب تفعيل هذه الحملة بالشكل المطلوب وتوزيع المرشدات على كل منزل والحد من الإسراف عن طريق المراقبة المستمرة وتوخي الدقة مع تحرير المخالفات ضد المواطن والمقيم المخالف. حيث سمعنا من معالي الوزير أن هناك كاميرات مراقبة مع مراقبي المياه لتحديد المسؤولية ومن ثم توقيع الغرامة على المنزل المتسرب منه المياه وهذه طريقة جيدة للحد من تسرب المياه. وحبذا لو بدأت حملة ترشيد المياه في الدوائر الحكومية بجدية وحزم لأن الماء عصب الحياة وهو شريان البلدان ورفاهيتها لأن كل شيء في البلد يعتمد على الماء.
أما المواطن بجاد سليمان الحربي قال: حملة الترشيد للمياه هي من أهم الأعمال التي تقوم وزارة المياه والكهرباء بتنفيذها منذ مدة وحملة الترشيد أتت ثمارها فعلا حيث قمت بتركيب المرشدات على الحنفيات وقد أدى ذلك للتقليل من استهلاك المياه بالمنزل لدي. وتمنى الحربي أن تحذو الحملات الأخرى في الدوائر الحكومية حذو وزارة المياه والكهرباء كما دعا الوزارة الى أن توزع مرشدات أكثر على المواطن والمقيم لتحقيق الفائدة ولتتحقق أهداف ولاة الأمر والوزارة في الحد من ضياع المياه هدرا في الشوارع وأدعو الوزارة أن ترشد في الكهرباء.
ومن جانب آخر قال الموظف سعد سعيد القرني ان المياه نعمة من الله يجب المحافظة عليها فلابد من تفعيل حملة ترشيد استخدام المياه التي أطلقتها وزارة المياه من قبل المواطن والمقيم، ويجب أن يطبق ترشيد بحزم وأن يتحمل المواطن والمسؤول مسؤولية هدر المياه التي تجرى بين الحين والآخر في الشوارع.. كذلك يجب أن تحل مشكلة تسرب المياه من الشبكة الأرضية خاصة تلك التي عفا عليها الزمن. وإذا تحقق الترشيد وتغيير شبكة المواسير في الأحياء في أغلب المناطق فإن ذلك سيوضح لنا جليا أعمال الوزارة بما فيها عملية الترشيد.
أما عبد الله بن عبد العزيز المحارب فقال أشكر وزارة المياه على جهودها الجبارة في ترشيد المياه وأتمنى تكاتف الجهود بين المواطن والمسؤول بتحقيق تقليل استهلاك المياه لأنه نعمة علينا فأرجو من وزارة المياه والكهرباء توزيع أدوات الترشيد في المدارس والإدارات الحكومية وعند الإشارات المرورية والمحلات التجارية بأعداد كبيرة أو توزع عند محلات السباكة مجانا أو من نفس المحلات التجارية أو الكهربائية والسباكة. ودعا المحارب المواطنين والمقيمين الى التجاوب مع حملة الترشيد ونرجو أن تستمر لسنوات.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved