Thursday 3rd March,200511844العددالخميس 22 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

الأمير مقرن يضع حجر الأساس للوقف الخيري بجمعية المعوقين صفر المقبلالأمير مقرن يضع حجر الأساس للوقف الخيري بجمعية المعوقين صفر المقبل

  يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة حفل وضع حجر الأساس لمشروع الوقف الخيري لجمعية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة، وذلك مساء يوم 11 صفر المقبل.
وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين عن شكره وتقديره لتفضل سمو أمير منطقة المدينة المنورة برعاية هذه المناسبة الطيبة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار ما تحظى به الجمعية من دعم ومساندة متميزين من حكومة خادم الحرمين الشريفين، الأمر الذي مكّن الجمعية من تحقيق العديد من أهدافها الخيرة وإيصال خدماتها إلى الآلاف من المعوقين في العديد من مناطق المملكة.
وأوضح سمو الأمير سلطان بن سلمان أن مشروع الوقف الخير للجمعية بالمدينة المنورة سيقام في المنطقة المركزية بطيبة الطيبة على أرض تصل مساحتها إلى 935 متراً مربعاً وهو عبارة عن دار نزل للزوار يرتفع 14 طابقاً إلى جانب دور للمطاعم والخدمات ودور ميزانين ومواقف للسيارات.
وأشار سموه إلى أنّ المبنى سيكون إضافة معمارية متميزة لما تضمه مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم من صروح عمرانية وخدمات متعددة، مؤكداً أن الجمعية أنجزت التصميمات المعمارية للمشروع وحظيت بموافقة اللجنة المشرفة على تطوير المنطقة المركزية.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن هذا الوقف يأتي في إطار إستراتيجية الجمعية لتوفير مصادر تمويل دائمة وثابتة تسهم في دعم نفقات تشغيل مراكزها وما تقدمه من خدمات متعددة مجانية للأطفال المعوقين.
وأضاف: ويتصدر محاور هذه الإستراتيجية إقامة أوقاف خيرية يشارك في إنشائها أهل الخير في المناطق والمدن التي تحتضن مراكز الجمعية، بحيث تتوفر للجمعية الإمكانية لنشر خدماتها لمناطق الكثافة السكانية في بقية مناطق المملكة، إلى جانب دعم ميزانية تشغيل المراكز القائمة.
ورفع سموه أسمى آيات شكره وتقديره بهذه المناسبة لأصحاب المبادرات المتميزة في دعم بناء وقف الجمعية بالمدينة المنورة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي تفضل مشكوراً بالتبرع بعشرة ملايين ريال لتدشين صندوق هذا الوقف، إلى جانب عدد من أهل الخير.
هذا وسيتفضل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على هامش هذه المناسبة أيضاً برعاية تدشين برنامج عطاء الطلاب بمدارس وجامعات المدينة المنورة اعتباراً من تاريخ 9 صفر المقبل.
ويتضمن هذا البرنامج توعية الطلاب والطالبات برسالة الوقف الخيري ودوره في مساندة أعمال الخير وبأهمية إحياء هذه السنة المباركة، وكذلك التعريف بمشروعات الوقف الخيري التي تقيمها جمعية الأطفال المعوقين وحشد المساندة لها.
ويواكب هذا البرنامج حملة مكثفة بمشاركة الآلاف من المدارس والكليات المتوسطة والجامعات، وقد أكملت الجمعية الاستعدادات لإطلاق البرنامج الذي يتواصل على مدى ثلاثة أسابيع بالرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والجوف وحائل.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved