Sunday 20th February,200511833العددالأحد 11 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

في ختام الحملة الوطنية ضد الإرهاب بنادي الهلالفي ختام الحملة الوطنية ضد الإرهاب بنادي الهلال
الشايع: على الشباب أخذ الحيطة والحذر من الأفكار الوافدة على بلادنا

* كتب - وهيب الوهيبي:
شدد فضيلة الشيخ خالد بن عبدالرحمن الشايع على ضرورة تكاتف العلماء والدعاة والمؤسسات التعليمية والشبابية للعناية بالشباب والاهتمام باحتياجاتهم الضرورية؛ ليكونوا أداة بناء لدينهم ومجتمعهم، فهم عماد الأمة، وبجهودهم تتحقق الآمال والتطلعات.
وأكد فضيلته في محاضرة تربوية ألقاها مساء أمس الأول بنادي الهلال ضمن برامج الرئاسة العامة لرعاية الشباب في الحملة الوطنية التضامنية ضد الإرهاب وحملت عنوان (الشباب ألم وأمل).
أكد على أهمية استثمار الشباب وقته فيما يفيده وينفعه في دينه ودنياه، مستعينا بذلك بالتوكل على الله وفعل الأسباب التي تحقق له ما يصبو إليه بعيدا عما نهى الله عنه ورسوله - صلى الله عليه وسلم -.. ودعا الشيخ الشايع الشباب إلى أخذ العظة والعبرة من سلف الأمة والاقتداء بهم عندما كانوا يقبلون على ما يقربهم إلى ربهم من أعمال صالحة ونافعة، مستشهدا في ذلك بمواقف من سير شباب الصحابة مع النبي - صلى الله عليه وسلم - محذرا في الوقت ذاته من الأفكار الدخيلة على مجتمعنا والوافدة من خارج البلاد والتي تحمل في طياتها التكفير والتفجير.. وقال إن على الشباب الالتفاف حول العلماء فيما أُشكل عليهم في قضاياهم وهمومهم.
وعقب ختام المحاضرة سلّم مدير عام الأنشطة الاجتماعية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب محمد بن عبدالله الدباسي وأمين عام نادي الهلال أحمد الخميس الجوائز التشجيعية على الفائزين في المسابقة الثقافية والتوعوية التي نظمها النشاط الثقافي والاجتماعي بنادي الهلال بعنوان (أفيقيوا يا شباب)، وتتضمن نصائح وتوجيهات إرشادية للشباب. وبهذه المناسبة أشاد الشيخ خالد الشايع في تصريح ل(الجزيرة) بالخطوات الموفقة للرئاسة العامة لرعاية الشباب ولنادي الهلال على وجه الخصوص في إقامة برامج ومناشط توعوية وهادفة تستهدف الشباب وتغرس فيهم الفضائل.
وكان مدير عام الأنشطة الاجتماعية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب محمد الدباسي ورئيس قسم الأنشطة الاجتماعية عبدالعزيز العنقري قد افتتحا معرض (ألوان بريئة) لرسوم الأطفال، والذي يقام ضمن الفعاليات المصاحبة للحملة الوطنية للتضامن ضد الإرهاب بمشاركة (100) طفل من طلاب مدارس المرحلة الابتدائية ومنسوبي النادي، حيث تناولت الرسومات مشاعر الأطفال في حبهم لوطنهم ونبذهم للإرهاب وكراهيتهم له.
يشار إلى أن النشاط الثقافي والاجتماعي بنادي الهلال ونادي الرياض قد شاركا في توزيع مطويات توعوية وإرشادية على المارة وقائدي المركبات تحذر من خطورة ظاهرة الإرهاب وشارك فيها أعضاء الفرقة الكشفية، حيث أشرف عليهم المشرف الاجتماعي بنادي الهلال بدران عبدالرشيد والمشرف الاجتماعي بنادي الرياض محمد الشهراني بمتابعة وإشراف من رئيس قسم النشاط الاجتماعي بمكتب رعاية الشباب بالرياض عبدالعزيز العنقري.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved