Saturday 19th February,200511832العددالسبت 10 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "مدارات شعبية"

في جمعية الملك عبدالعزيز النسائية وبمناسبة الحملة الوطنية لمكافحة الإرهابفي جمعية الملك عبدالعزيز النسائية وبمناسبة الحملة الوطنية لمكافحة الإرهاب
فاطمة السلمان وبدر البدور والشعر برعاية الأميرة نورة

* متابعة - فوزية ناصر النعيم
برعاية صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود (حرم أمير منطقة القصيم وبحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة نهى بنت سعود بن عبدالمحسن) حرم نائب أمير منطقة القصيم وعدد من الحضور نظمت جمعية الملك عبدالعزيز النسائية ببريدة أمسية شعرية بمناسبة الحملة الوطنية لمكافحة الإرهاب وذلك مساء يوم الأحد بقاعة الاحتفالات بالجمعية ببريدة.. افتتحت الأمسية رئيسة مجلس إدارة الجمعية الأستاذة الجوهرة الوابلي بكلمة ترحيبية تعرضت خلالها للأحداث التي مر بها الوطن الغالي وضرورة الوقوف صفاً في وجه هذا العدو (الإرهاب) بعد ذلك ألقت الأستاذة لولوة النغيمشي عضو الجمعية السيرة الذاتية للشاعرات المشاركات بالأمسية.
1- الشاعرة فاطمة علي السلمان، شجون الليل بريدة - بكالوريوس لغة عربية.. ولها مشاركات وطنية وأمسيات شعرية ولها العديد من القصائد المنشورة في جريدة الجزيرة ومجلة فواصل، عضو في العديد من اللجان التطوعية.
2- بدر البدور (البكيرية) دبلوم خدمة اجتماعية وحاسب آلي.. العمل اخصائية اجتماعية في مركز الأمير سلطان لأمراض القلب ببريدة، عضو في العديد من الجمعيات واللجان التطوعية، لها العديد من القصائد المنشورة في الصحف المحلية والمجلات الخليجية.
ثم تهاطلت القصائد كالمطر تحمل اعظم عبارات التنديد بالأعمال الارهابية وتعلن الولاء للوطن الشاعرة فاطمة السلمان في قصيدتها الأولى. حيث قالت:


أنا السعودي من أهل الدين واتباعه
أهل الشرف والكرامة في حقايقها
فهد ملكنا له الأرواح سماعه
عين السعد للبلد زلت عوايدها

ثم عبّرت الشاعرة بدر البدور عن حزن الطفولة والم الخيانة بقصيدتها التي تحدثت فيها عن وجدان الطفلة التي اغتالتها يد الغدر:


صلى صلاة الفجر.. وسبح الخالق عظيم الشأن
وسأله المغفرة.. بالله تجنبني لهيب النار
وعاد لبيته الدافي.. يواصل رحلة الإيمان
يسبح.. يبتهل.. يقرأ الكتاب ويبدأ المشوار

ثم رشت الشاعرة السلمان عطرها الممزوج بحب الوطن مخاطبة اولئك الذين ينقادون خلف هواجسهم..


كافي ترى الغفلة تجر النوايب
يكفي جهل وسكوت ورحمة وطيبه
صحيح فينا الطبيب لكن مصايب
وفينا اتكالية بعد والف عيبه

ثم توالت القصائد الوطنية وسط سيل من التصفيق والاعجاب وحشد هائل من الحضور الى ان تراقصت العبارات طرباً ليخرج منها عطراً يحمل رائحة الوطن فصدحت الشاعرة بدر البدور بشمس الفهد:


إشرقي بالنور يا شمس الفهد
وانثري نورك على كل البريه

ثم تناغمت العبارات بحب الوطن حيث نادت الشاعرة السلمان قائلة:


يا وطنا فدوة لك كل حلو بها الزمان
تحرم الدنيا علينا كان ما شلنا الجميل

ثم توالت القصائد الجميلة والمؤثرة التي تفاعل معها الجمهور وتساقطت الدموع حزناً على ما ألم بالوطن من ارهاب على يد الطغمة الباغية.. وكان هناك العديد من القصائد مشاركة من الجمهور تعبر عن هذه المناسبة.. وانتهت الأمسية في أجواء مملوءة بالحميمية والولاء للوطن وشكرت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد جمعية الملك عبدالعزيز على تنظيمها لهذه الأمسية كما شكرت الشاعرات المشاركات واثنت على قصائدهن وقالت: كلنا لا بد ان نعبر عن مشاعرنا تجاه الوطن وحزننا على ما ألم به وان اختلفت الأساليب فهي تصب في قالب واحد يجمع قلوبنا على شعار (كلنا فداء للوطن).

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved