Saturday 19th February,200511832العددالسبت 10 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

برعاية الأمير عبدالمجيدبرعاية الأمير عبدالمجيد
انطلاق فعاليات البرنامج الوطني شاهد على إبراز جهود الدولة في تعليم وتدريب الفتاة السعودية

* جدة - نانا السقا:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تنطلق خلال الفترة من 23 صفر إلى 25 ربيع الأول 1426هـ فعاليات البرنامج الوطني شواهد بإشراف المشروع الوطني للتدريب والتوظيف والإدارة العامة لتعليم البنات بجدة.
ويهدف برنامج شواهد إلى إبراز جهود الدولة واهتمامها بتعليم المرأة وتدريبها وتوظيف الفتاة السعودية لتشارك بفاعلية في الأعمال المناسبة بما يتوافق مع شخصيتها الإسلامية وعاداتها وتقاليدها إلى جانب تسليط الضوء على النشاطات والبرامج التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم في إطار تأهيل وتدريب الطالبات للمشاركة في عجلة النمو الحضاري.
كما يهدف البرنامج على التأكيد على العلاقة القائمة بين البيت والمدرسة وأهمية ذلك في التربية والتعليم ومواجهة كل الافكار الدخيلة على المجتمع.
وقال المستشار التنظيمي للبرنامج طلال رجب السليماني إن برنامج شواهد يعد فكرة مبتكرة لعرض النشاطات اللاصفية التي تمارسها الطالبات في مختلف مراحل التعليم العام وبمشاركة جميع المدارس الحكومية والأهلية.
واكد ان البرنامج سيعمل على تنمية القدرات الذاتية وصقل المواهب الفردية والجماعية من خلال خيمتي عرض عملاقة لا تقل مساحتها عن 4 آلاف متر مربع مزودة بكل وسائل العرض للتعريف بالنشاطات المختلفة للمدارس والطالبات.
ولفت إلى أن الخيمة الأولى ستخصص لعرض النشاطات اللاصفية المطبقة بعموم المدارس الحكومية اضافة إلى الأجنحة المخصصة للهيئات الحكومية المشاركة واجنحة كبرى المنشآت الأهلية العاملة في مجال تعليم وتأهيل الفتاة السعودية فيما سيتم تخصيص الخيمة الرئيسة لأجنحة المدارس والمعاهد والمراكز الأهلية للتعريف بالدور الهام الذي يقوم به القطاع الخاص في مجال التعليم والتدريب والتأهيل.
وأشار السليماني إلى أن البرنامج سوف يستعرض الدور الرائد الذي يقوم به العاملون في قطاع التعليم والتدريب وبخاصة جهود المشروع الوطني للتدريب والتوظيف منوها بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الدكتور عبدالعزيز الهزاع مدير المشروع في هذا الشأن.
وأوضح أن البرنامج وضع خلال فعالياته عدداً من المحاور الثقافية التي سيتم تنفيذها من أهمها حقوق المرأة في الإسلام وجهود الدولة والقطاع الخاص في تربية وتعليم الفتاة السعودية والمرأة والثقافة الصحية ودور المرأة في التصدي لعدد من قضايا العصر.
وأفاد أن من أهم الموضوعات التي سيتم تداولها من قبل تعليم البنات الوطن والمواطنة والاسرة قلب المجتمع والعولمة والتربية والمملكة ملتقى الحضارات والمرأة والتنمية والبيئة امانة تتحملها الاجيال وابداعات نسائية ولا للإرهاب ومكة عاصمة الثقافة وغيرها.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved