Tuesday 15th February,200511828العددالثلاثاء 6 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

وفيات المشاهيروفيات المشاهير

1152 الإمبراطور كونراد الثالث إمبراطور الإمبراطورية الرومانية الجرمانية خلال الفترة من عام 1138 وحتى رحيله عام 1152. وقد مات عن عمر يبلغ 58 عاما تقريبا.
1400 الملك ريتشارد الثاني ملك بريطانيا، وقد مات قتيلا في قلعة بونترفاكت في إنجلترا بعد الإطاحة به من على العرش. تولى العرش من عام 1377 حتى عام 1399.
1967 السفير الأمريكي وليم بوليت أول سفير أمريكي بالاتحاد السوفيتي، وقد مات عن عمر يبلع السادسة والسبعين، وكان قد سافر في البداية إلى الاتحاد السوفيتي في مهمة سرية بعد الثورة الشيوعية بحوالي 19 عاما قبل أن تقرر الولايات المتحدة إقامة علاقات دبلوماسية مع الاتحاد السوفيتي وتختاره سفيرا لها لدى موسكو.
1995 المهندسة الجزائرية نبيلة دياحنين. وكانت ناشطة في مجال الدفاع عن المرأة مما أثار حفيظة الجماعات المتشددة في الجزائر التي كانت تخوض مواجهة دامية ضد الحكومة فقتلوها في مدينة تيزي أوزو بمنطقة القبائل قبل أن تكمل عامها الثالث والثلاثين.
1961 الموسيقار المصري زكريا أحمد. اسمه بالكامل زكريا أحمد جعفر ينتمى إلى أسرة قبيلة مرزبان ببلدة سنورس بمحافظة الفيوم بمصر. ولد عام 1890.
بدأ حياته منشدا دينيا ثم تحول إلى مطرب ومحلن. حقق نجاحا هائلا لفت إليه الأنظار فأصبح واحدا من أهم رواد الموسيقى العربية في النصف الأول من القرن العشرين من الشيخ سيد درويش والشيخ سلامة حجازي. لحن مجموعة من أنجح أغاني كوكب الشرق أم كلثوم في مرحلتها الأولى والوسطى مثل (هو صحيح الهوا غلاب).
وترك تراثاً غنائياً كبيراً من الألحان والموشحات التى تزيد على الألف، وأكثر من خمسين أوبريت غنائي.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved