Tuesday 15th February,200511828العددالثلاثاء 6 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

جمعية البر بجدة تنظم سباق الجري الخيري الرابعجمعية البر بجدة تنظم سباق الجري الخيري الرابع

* جدة - حمود البقمي:
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ينطلق يوم الأربعاء 21 محرم الموافق 2 مارس سباق الجري الخيري الذي تنظمه جمعية البر بجدة للسنة الرابعة على التوالي. ويجري السباق بالتعاون مع الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة.
وتهدف جمعية البر بجدة من وراء تنظيم السباق هذا العام الى جمع تبرعات من أجل تنفيذ مشروع تأمين مختبر للحاسب الآلي في كل مدرسة بجدة.
وكانت اللجنة العليا للسباق برئاسة معالي أمين محافظة جدة قد وافقت في اجتماعها الأخير على تبني أمانة جدة فكرة تطوير السباق إلى ماراثون عالمي، يضع مدينة جدة على خارطة الماراثونات العالمية بعد تقديم تقييم شامل بعد انتهاء السباق لعرضه على صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة بغرض الحصول على توجيهات سموه بهذا الخصوص، ومن أجل ذلك ستتولى شركة بريطانية متخصصة الاشراف على تنظيم سباق الجري الخيري، هذا العام وهي الشركة ذاتها التي قامت بتنظيم ماراثون بيروت 2003 باشراف السيد نيثون كلايتون رئيس شركة بريمير مارثون.
ويتميز سباق هذا العام بتوسيع شرائح المشاركين فيه لاستيعاب آلاف العداءين الهواة والمحترفين، بعد أن كان يركز في السنوات السابقة على طلاب المدارس بصورة خاصة.
هذا وقال المهندس طلال خالد ادريس، عضو مجلس ادارة جمعية البر ومشرف عام السباق: (نحن الآن في طور وضع اللمسات النهائية على كافة الاستعدادات لانطلاق أكبر ماراثون للمسافات المتوسطة والقصيرة في المملكة) .
ودعا ادريس المواطنين والمقيمين في مدينة جدة الى المشاركة في السباق لما في هذه الرياضة من آثار تنعكس ايجابيا على صحة المتسابقين بالاضافة الى المتعة والترفيه والصداقة وهي قيم يسعى سباق جدة الخيري الى تعميقها لدى الجميع.
هذا وتبلغ رسوم الاشتراك في السباق 30 ريالا اضافة الى 20 ريالا رسوم تأمين للشريحة الالكترونية التي سيرتديها كل متسابق أثناء السباق، والتي سيتم عن طريقها مراقبة أدائه والتأكد من التزامه بقواعد التسابق ومسار السباق. وسيتم استرداد هذا المبلغ عند اعادة المتسابق للشريحة بالاضافة الى حصول المتسابق على ميدالية تذكارية.
وأضاف: تبلغ قيمة الجوائز المخصصة للفائزين في السباق 200 ألف ريال، وهو أكبر مبلغ جائزة على مستوى الماراثونات في المملكة.
يذكر أن اللجنة العليا للسباق يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وتضم اللجنة في عضويتها كلا من:
معالي المهندس عبدالله المعلمي أمين محافظة جدة، الأستاذ صالح علي التركي رئيس مجلس الادارة بجمعية البر بجدة، الأستاذ عبدالله محمد الهويمل مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة، الأستاذ احسان صالح طيب مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، مدير عام فرع جمعية الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور ياسر سعيد الغامدي، سعادة المهندس محمد عبداللطيف جميل، سعادة المهندس زهير حامد فايز، سعادة الدكتور خالد بن سالم الحبشي، سعادة العميد مسفر بن رزق الله الزحامي مدير شرطة محافظة جدة، سعادة العميد عبدالعزيز بن رشيد العبيلان مدير مرور محافظة جدة، سعادة الأستاذ خالد أحمد الجفالي، سعادة الأستاذ وليد يوسف الزاهد، سعادة الدكتور سليمان أحمد موصلي، سعادة المستشار أحمد عبدالعزيز الحمدان، سعادة المهندس طلال خالد ادريس مشرف عام السباق.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved