Tuesday 15th February,200511828العددالثلاثاء 6 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

بإيجاز .........بإيجاز .........
عودوا لفتوى ابن باز رحمه الله

طالعتنا صحيفة الجزيرة كما هي دائماً في نشر الجديد والمفيد وذلك في العدد 11817 الصادر يوم الجمعة 25 من ذي الحجة وبالتحديد في صفحة آفاق إسلامية فتوى لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - وما أكثر ما نقرأ أو نسمع من فتاوى فضيلته - رحمه الله - ولكن هذه الفتوى أحسنت صحيفة الجزيرة نشرها في هذه الأوقات فيسرني في هذا المقال أن أذكر بعض الخطوط العريضة من هذه الفتوى فلقد سُئل سماحته: ما جزاء مَنْ يستهدف ترويع أمن الناس الآمنين كما حدث في حادث التفجيرات بالرياض الذي قام به مجرمون تسببوا في ترويع الآمنين وقتل الأبرياء وتخويف عباد الله - جل وعلا؟
فأجاب - رحمه الله تعالى بقوله: ( لا شك أن هذا الحادث أثيم ومنكر عظيم يترتب عليه فساد عظيم وشرور كثيرة وظلم كبير ولا شك أن هذا الحادث إنما يقوم به مَنْ لا يؤمن بالله واليوم الآخر) وقال أيضا ً (وإني أوصي وأحرض كل من يعلم خبراً عن هؤلاء أن يبلغ عنهم الجهات المختصة على كل من علم عن أحوالهم وعلم عنهم أن يبلغ عنهم لأن هذا من باب التعاون على دفع الإثم والعدوان وعلى سلامة الناس من الشر والإثم والعدوان وعلى تمكين العدالة من مجازاة هؤلاء الظالمين)... إلى آخر الفتوى.
حقيقة أرجو الرجوع إلى هذه الفتوى وأدعو المواطنين كافة إلى مساندة ومؤازرة رجال الأمن في جهودهم للقضاء على الفئة الضالة الذين رفعوا السلاح في بلاد المسلمين.

يوسف بن محمد بن صالح

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved