Tuesday 15th February,200511828العددالثلاثاء 6 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "فـن"

الشريط سجل مبيعات كبيرة رغم ضعفه الفنيالشريط سجل مبيعات كبيرة رغم ضعفه الفني
جماهير حائل وناصر القحطاني ينقذون خالد عبد الرحمن

* حائل - عبد العزيز العيادة:
تجاوزت مساحات نجاح أغنية الفنان خالد عبد الرحمن (شمر) التي تغنى فيها بعروس الشمال (حائل) كل حدود الدهشة والإعجاب من قبل الكثير من أهالي منطقة حائل، وأصبحت الأغنية إحدى أميز وأكثر الأغاني التي اقبل عليها عشاق الأغنية بحائل واحتلت الأغنية وشريط جلسة لخالد عبد الرحمن المراكز الأولى في نسب توزيع الأشرطة والأغاني بحائل، مما جعل الشريط رغم ضعف بعض أغانيه الباقية يحصد نجاحا كبيرا بسبب أغنية (شمر) التي أبدع في تلحينها الفنان خالد عبد الرحمن وصاغ كلماتها الشاعر ناصر القحطاني الذي كان له القدرة العجيبة في جذب الكثيرين لشريط الجلسة للفنان خالد عبد الرحمن حتى لمن هم لا يستمعون لخالد عبد الرحمن لجمال وروعة الأغنية.
وتمكن ناصر القحطاني من ترجمة مشاعر عشاق حائل وتألقه بوصف جوانب الشموخ لكرم وسمو أهل حائل وقد كان الشاعر ناصر القحطاني وهو يصور الشوق جمراً والقلب معلق في برزان إحدى اشهر الأحياء والمواقع والأسواق بحائل كان في قمة حضوره وإبداعه مجسدا في كلمات الأغنية التي كتبها بحس الولهان أرقى صور العشق والانتماء للجمال وحائل.
من جانب آخر امتلكت هذه الأغنية قلوب الكثير من الحائليين وكان الحديث عن مبادرة الفنان خالد عبد الرحمن القاسم المشترك لمعظم أحاديث السمر الليلية في ليالي حائل الدافئة حول نار السهر والعشق في أودية وجبال ورمال حائل الأخاذة !! واللافت للنظر أن معظم الحائليين بكافة قبائلهم وفئاتهم اصبحوا يرددون كلمات الأغنية وكأنهم جميعا شمّر احتفاء بهذه الأغنية وخالد عبد الرحمن والقحطاني وحائل !!
هذا وقد استطلعت (فن) آراء عشاق ومحبي الفنان خالد عبد الرحمن فانقسموا إلى فريقين فريق يؤكد أن سر تعلقهم بالفنان خالد عبد الرحمن انه استطاع برومانسيته وإحساسه العالي أن يمنحهم هذه الأغنية الناجحة مؤكدين أن أغنية (شمر) رغم أنها أغنية في مكان وفي قبيلة إلا أنه استطاع أن يجعلنا نتفاعل معها ونعشقها وكأننا جميعا شمر وكأننا جميعا من حائل.. والفريق الثاني قالوا يكفي أن فناننا المحبوب فارس وهاوٍ للمقناص لنعشقه ونردد أغانيه واليوم زاد العشق عشقين في إبداع الرائع دوما خالد عبد الرحمن وناصر القحطاني وعشقهما المشترك حائل !!
يذكر أن الفنان خالد عبد الرحمن دخل حلبة المنافسة بقوة في أغنيته بحائل (شمر) ليحقق مركزا متقدما ضمن أجمل ما غني في حائل التي سبقه فيها عدد من الفنانين منهم الفنان سلامة العبد الله والفنان فهد عبد المحسن والفنان خالد السلامة وغيرهم من الفنانين ولكن يأتي في الطليعة ولازال رغم وفاته الفنان الراحل طلال مداح الذي غنى (حايل.. ياحايل) وكانت الأجمل وترددت عبر حناجر عربية شهيرة !!
ويبقى السؤال الذي يقفز إلى الاذهان دوما لماذا معظم القصائد التي كتبت في حائل من السهل تلحينها ونجاحها جماهيريا وبصوت اكثر من فنان؟ وماذا لو لم تكن أغنية (شمر ) ضمن أغاني شريط الفنان خالد عبد الرحمن هل سيحقق هذا النجاح أم سيمر مرور الكرام مثل الكثير من أشرطة الفنان خالد عبد الرحمن في الآونة الأخيرة للأسف؟!

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved