Tuesday 15th February,200511828العددالثلاثاء 6 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "المجتمـع"

ضمن برنامج (معاً نتبادل الخبرات) وتحت شعار (كلنا فريق)ضمن برنامج (معاً نتبادل الخبرات) وتحت شعار (كلنا فريق)
ابتدائية في الجوف توظف خبرة أولياء أمور الطلاب في البرامج المدرسية

* الجوف - فيصل الحواس:
لم يعد دور ولي أمر الطالب في المدرسة يقتصر على متابعة ابنه التحصيلي والسلوكي، ومساعدته في أداء الواجبات المدرسية، وبقائه دوماً في خانة (المتلقي) و(المنفذ) لمتطلبات المدرسة.. بل أصبح شريكاً رئيساً في التخطيط والتنفيذ وعنصراً أساسياً في المعادلة التربوية والتعليمية.
هذه بالفعل العلاقة التي تربط ولي أمر الطالب في مدرسة الرحمانية الابتدائية بسكاكا بمنطقة الجوف مع المدرسة، وهذا ما يؤكده مدير المدرسة عبد السلام الدرعان الذي بين ان المدرسة تحرص على توظيف الخبرات المتنوعة لأولياء أمور الطلاب بما يتفق والبرامج التربوية والتعليمية كونهم يمثلون ركنا هاماً ضمن فريق عمل المدرسة.
ويضيف الدرعان أن المدرسة ومن خلال برنامج (معاً نتبادل الخبرات) وتحت شعار (كلنا فريق) عملت على عقد عدة اجتماعات تخصصية مع أولياء أمور الطلاب شملت: (اللقاء الأول للتربويين من أولياء الأمور) ولقاء (للقيادات الإدارية من أولياء الأمور)، كما يجري الاستعداد لعقد (لقاء للخبرات الصحية من أولياء الأمور)، حيث إن المدرسة (معززة للصحة) وفائزة بجائزة صحية على مستوى الوطن العربي.
كما ان المدرسة تنفذ برنامج (زيارة تربوية) طوال العام ويستهدف زيارة الطلاب في منازلهم ولهذا البرنامج آلية عمل وأهداف عدة من ضمنها تبادل الخبرات مع أولياء أمور الطلاب. وبصفة عامة فإن المدرسة تعمل على تفعيل الدور المناط بولي أمر الطالب واشراكه في برامجها المختلفة. كما انها تكرس معادلة: (الطلاب + الإداريون والمعلمون + أولياء الأمور) = أسرة واحدة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved