Wednesday 2nd February,200511815العددالاربعاء 23 ,ذو الحجة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "زمان الجزيرة"

16 جمادى الأولى 1392هـ الموافق 27 يونيه 1972م العدد (397)16 جمادى الأولى 1392هـ الموافق 27 يونيه 1972م العدد (397)
معالي وزير المواصلات في حديث خاص ل( ):
الوزارة جادة في تحقيق العديد من المشاريع التطورية لمنطقة القصيم

* بريدة - من محمد الرجيعي:
بناء على الدعوة الكريمة التي تلقاها معالي وزير المواصلات الشيخ عمر توفيق من سمو الأمير فهد بن محمد أمير منطقة القصيم فقد قام معالي الوزير بزيارة المنطقة وبحث مع سمو الأمير جميع الأوضاع المتعلقة بتنشيط وتدعيم المؤسسات العاملة بالمنطقة والتابعة لوزارة المواصلات . . وقد انتهز فرصة وجوده وأجريت مع معاليه الحديث التالي:
* الهدف من زيارة معاليكم لمنطقة القصيم؟
- تلبية لدعوة كريمة تلقيناها من سمو الأمير فهد بن محمد أمير منطقة القصيم للاطلاع على الأعمال التابعة للوزارة بالمنطقة.
* الهاتف الآلي المزمع انشاؤه بمنطقة القصيم ماذا تم بشأنه؟
- أعتقد أنه قد وضع في الميزانية الجديدة الاعتماد المطلوب للقيام بدراسة وتنفيذ الهاتف الآلي بمنطقة القصيم، بالطبع إذا اعتمد ذلك بالميزانية فسيؤخذ في أسباب التنفيذ بعد الدراسة إن شاء الله.
* إدارة البرق والبريد والهاتف بحاجة إلى الدعم الكامل في شتى نواحي العمل أهمها توفر الموزعين وتأمين وسائل النقل أثناء التوزيع ما هو رأي معاليكم؟
- أيضاً وضعنا في الميزانية الجديدة ما نرجو اعتماده إن شاء الله لدعم المراكز جميعها بما في ذلك مراكز منطقة القصيم.
* خط بريدة - الطرفية - الاسياح هل هناك أمل في سفلتته في القريب العاجل بصفته خط له أهميته بالنسبة لربط منطقة الاسياح والطرفية ببريدة؟
- أظن أن هذا الخط تحت الدراسة ضمن برنامج المواصلات وسيجري تنفيذ ما أنتهت إليه الدراسة حسب الأولويات . . وبالطبع هذا الخط مأخوذ بعين الاعتبار حسب الأهمية.
* المعدات الثقيلة والخفيفة غير متوفرة لدى إدارة الطرق بالقصيم بالشكل الذي يغطي طلبات المزارعين والضواحي لتمهيد طرقهم الزراعية فهل نطمع من معاليكم ما يعطي هذه الناحية حقها من الدعم وسد النقص؟!
- لقد طرحت عدة مناقصات للمعدات المطلوبة لتدعيم وإنشاء فرق الطرق بما في ذلك فرقة منطقة القصيم . . ورسيت مناقصات أخرى عند وصول هذه المعدات سيجري توزيعها طبق برنامج دقيق يراعى فيه الأهم فالمهم . . وما لا يمكن تداركه الآن يمكن تدراكه في الميزانية الجديدة إن شاء الله.
* الهاتف الهوائي الذي تم انشاؤه في بعض مناطق ومدن المملكة ألا يرى معاليكم أهمية وجوده في منطقة القصيم الحية بحركتها التجارية وفي سائر نواحي الحياة لتسهيل مهمة الاتصال بباقي أجزاء المملكة؟
- هناك مشروع للاتصالات البعيدة المدى أخذنا الآن في أسباب تنفيذ المشروع الرئيسي منه ويدعى بالعامود الفقري الذي يربط مدن المملكة - جدة - مكة - الطائف - الرياض - الدمام.
كما نحن آخذون في سبيل المشروع الذي يأتي بعد هذا المشروع الرئيسي لربط مناطق المملكة الأخرى وفي مقدمتها منطقة القصيم.
* ما هي انطباعاتكم عن منطقة القصيم، وماذا تتوقعون لها في مدى خمس سنوات القادمة؟
- لقد خطت منطقة القصيم خطوات سريعة نحو التقدم والازدهار وأتوقع لها كل خير يحقق لها الإصلاح والتقدم في مختلف ميادين الحياة الفاضلة الكريمة إن شاء الله.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved