Monday 31th January,200511813العددالأثنين 21 ,ذو الحجة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

علاوي أقوى المرشحين للبقاء في منصبه.. ونسبة المشاركة بلغت72% علاوي أقوى المرشحين للبقاء في منصبه.. ونسبة المشاركة بلغت72%
«10»عمليات انتحارية تهز العراق في يوم الانتخابات

  * المدن العراقية - الوكالات:
توجه العراقيون إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات تاريخية أمس الأحد وقد أخفى البعض وجوههم فيما علا الجمود وجوه آخرين ورسم فريق ثالث ابتسامة في مواجهة مقاتلين مناهضين للولايات المتحدة مصرين على إغراق الانتخابات في حمام من الدم.
وخيّم على الانتخابات تفجيرات انتحارية بلغ عددها تسعة تفجيرات وهجمات أخرى بقذائف مورتر وهي أولى انتخابات تعددية منذ 50 عاماً مما أسفر عن سقوط 27 قتيلاً على الأقل في شتّى أنحاء العراق. لكنّ آلافاً أصروا على الإدلاء بأصواتهم.
وفي الفلوجة التي دمرت في هجوم أمريكي خلال نوفمبر تشرين الثاني توجه عدد محدود من الناس للإدلاء بأصواتهم رغم التوقعات بعدم مشاركة سكان المدينة التي كانت معقلاً لمسلحين مناوئين للقوات الأمريكية والسلطات العراقية وفي النجف بلغ عدد المصوتين 90 في المائة.
وقد قطع إياد علاوي شوطاً كبيراً بالنسبة لرجل لم يكن معروفاً لدى الكثير من العراقيين حتى الغزو الذي قادته الولايات المتحدة على البلاد حتى إنه يمكن أن يحتفظ بمنصبه بعد الانتخابات.
إلى ذلك قال ممثل الأمم المتحدة لدى اللجنة العليا المستقلة للانتخابات في بغداد: إن المشاركة في الانتخابات العراقية العامة تجاوزت التوقعات وأن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 72% من الناخبين المسجلين وذلك قبل ساعة ونصف الساعة من الموعد المحدد لإغلاق مراكز التصويت.

طالع دوليات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved