Monday 31th January,200511813العددالأثنين 21 ,ذو الحجة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

تصعيد للعنف في أتشيه رغم محادثات السلامتصعيد للعنف في أتشيه رغم محادثات السلام

* بندا اتشيه (اندونيسيا) (اف ب):
أعلن الجيش الإندونيسي أمس الأحد أن أربعة متمردين انفصاليين قتلوا السبت في اقليم اتشيه الاندونيسي (شمال) بينما تتواصل محادثات السلام في فنلندا.
وأوضح المتحدث باسم الجيش ادي سوليستيادي أن الجنود الاندونيسيين قتلوا اربعة من عناصر حركة اتشيه الحرة خلال مواجهات في قرية تانجونغ بونتي شرق اتشيه.. واضاف: إن المواجهات وقعت بعد ظهر السبت بعد أن رصد الجنود أربعة متمردين يحاولون (ازعاج) سكان القرية، مشيرا الى ان امين سياريف احد قادة الحركة من بين القتلى الأربعة.. وتأتي هذه المواجهات بينما استؤنفت في هلسنكي محادثات السلام التي كانت متوقفة منذ عشرين شهرا بين ممثلي الحكومة الاندونيسية وانفصاليين، وقد انتهت جولة اولى من هذه المفاوضات مساء السبت بعد يومين من المناقشات دون ان تؤدي الى اتفاق لوقف إطلاق النار.. وقال الرئيس الفنلندي السابق مارتي اهتيساري الذي يقوم بوساطة بين الجانبين ان (الجانبين تعهدا بأن يحاولا الامتناع عن شن هجمات) خلال عمليات اغاثة ضحايا المد البحري في منطقة اتشيه، واوضح ان الجانبين دعيا الى جولة جديدة من المفاوضات في هلسنكي في موعد لم يحدد بعد.
وردا على سؤال عن أسباب هذا التصعيد بينما تجري مفاوضات سلام، قال متحدث عسكري إندونيسي: إن (القوات المسلحة الاندونيسية في موقع دفاعي حاليا وترد على اطلاق النار اذا عرضت له)، ونفت مصادر قريبة من المتمردين هذه الرواية للوقائع مؤكدة أن الانفصاليين الاربعة كانوا يقومون بزيارة اقرباء لهم في القرية واعتقدوا ان الجيش لن يعترض طريقهم نظرا لمحادثات السلام الجارية.. واوضحت هذه المصادر أن الجنود الاندونيسيين طوقوا المنازل التي كان فيها المتمردون وتلت ذلك مواجهات.. واتهم المتحدث نفسه المتمردين بقتل اندونيسي واصابة آخر بجروح خطيرة في منطقة بيروين شمال اتشيه، مؤكدا أن هذين الشخصين رفضا اعطاء المتمردين مالاً.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved