Friday 28th January,200511810العددالجمعة 18 ,ذو الحجة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

أبقوا على الثمامة منطقة مفتوحةأبقوا على الثمامة منطقة مفتوحة

قرأت التقرير الذي نشرته الجزيرة عن منطقة الثمامة يوم الاثنين 14 - 12 ، حيث رصدت من خلاله الأجواء الجميلة في الثمامة .. وتعد الثمامة المنتزه الوحيد تقريباً الذي يحظى بإقبال كبير من سكان الرياض على اختلاف أعمارهم ، لما تتمتع به الثمامة من أجواء صحراوية جميلة ، وما يزيد الجانب الغربي من الثمامة إقبالا أنها منطقة مفتوحة للجميع ، وبالتالي تشاهد المخيمات المتناثرة والجلسات المتفرقة ، وأرجو أن يبقى هذا الجانب من الثمامة مفتوحا بهذا الشكل ، وان يكتفى بالجانب الشرقي من الثمامة التي بها منتزه الثمامة البري كمنطقة مغلقة للتأجير ومحمية .
إن ما نخشاه أن تصل حمى المنتزهات إلى هذا الجزء من الثمامة ، التي أجمل ما يميزها طبيعتها البرية ومنظرها الصحراوي الرملي ، التي أصبحت المتنفس الوحيد للشباب الذي يمارسون بعض رياضاتهم عليها ، وهذه المنطقة تنقصها بعض الخدمات التي يمكن توفيرها كدورات المياه ، وتقوية إرسال الجوال بها حيث إن الإرسال ضعيف وغالبا ما تكون الشبكة مشغولا ، ولا سيما أيام الأعياد ويوم الجمعة من كل أسبوع .
إن الجلوس على تلك الرمال الذهبية مع هطول الأمطار ، يضاهي الجلوس في أي مكان آخر .. نسائم الهواء العليلة وامتداد البصر ، انك تشعر بالحيوية والنشاط بعيداً عن ضجيج المدينة ..
وكم أتمنى أن يعي زوار هذه المنطقة أهمية المحافظة على نظافتها لتبقى نظيفة يستفيد منها الجميع ، فللأسف أن هناك من بعض مرتادي الثمامة لا يعيرون النظافة أي اهتمام ، فتجدهم يتركون مخلفاتهم منتشرة بعد مغادرتهم تاركين مشهداً مؤسفاً ، إن منطقة مثل الثمامة تعد منطقة مميزة بطبيعتها ، وبالتالي لابد من المحافظة على هذا التميز لتبقى متنفساً للجميع .

سعود السريسح
الرياض

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved