Thursday 27th January,200511809العددالخميس 17 ,ذو الحجة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

هجمات على مراكز الانتخابات واختطاف 3 من المفوضيةهجمات على مراكز الانتخابات واختطاف 3 من المفوضية
مصرع 36 أمريكيا و3 انفجارات تهز شمال العراق

  * بغداد - كربلاء - الوكالات:
تحطمت مروحية أميركية أمس في العراق ، مما أسفر عن مقتل 31 جنديا أميركيا ، كما أعلنت شبكتا (سي. إن. إن - إيه. بي. سي ).. وفي الانبار قتل أربعة من مشاة البحرية الأميركية (مارينز) أمس (في عمليات قتالية) في بغداد.
من جهة أخرى أفاد متحدث عسكري أميركي أن سبعة جنود أميركيين أصيبوا أمس الأربعاء في انفجار سيارتين مفخختين على طريق مطار بغداد الدولي ،
وقال القومندان فيليب سميث من فرقة الخيالة الأميركية الأولى : إن (سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور قافلة من القوة المتعددة الجنسيات ، ما أدى إلى إصابة أربعة جنود بجروح). وانفجرت سيارة مفخخة ثانية على الطريق نفسها ، (مما الحق أضرارا بسيارة عسكرية وأسفر عن إصابة ثلاثة جنود).
وتعرضت ثمانية مراكز اقتراع وأربعة مكاتب تابعة لأحزاب سياسية لهجمات منذ مساء الثلاثاء في بغداد وشمال العاصمة وذلك حسب ما أفاد به مسؤولون محليون والشرطة العراقية.
ومن جانب آخر أوضح شريط فيديو وزعه المقاتلون في مدينة الموصل في شمال العراق ثلاثة عراقيين مخطوفين فيما يبدو يقولون: إنهم يعملون في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
ومن ناحية أخرى انفجرت ثلاث سيارات ملغومة في بلدة قرب مدينة كركوك في شمال العراق أمس الأربعاء مما أسفر عن وقوع خسائر بشرية بين الشرطة العراقية والجنود المتمركزين هناك. وأدت إلى مقتل سبعة عراقيين هم ثلاثة شرطيين وجنديان ومدنيان. كما تم قتل جندي أمريكي وإصابة اثنين آخرين بجروح أمس الأربعاء في هجوم بالقذائف الصاروخية استهدف دوريتهم شمال بغداد وذلك حسب ما أعلنه الجيش الأمريكي.
وجاء في بيان عسكري: قتل جندي من فرقة المشاة الأولى وأصيب اثنان آخران بجروح في هجوم مسلح على دوريتهم بقذائف قرب الضلوعية.

طالع دوليات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved