Friday 14th January,200511796العددالجمعة 3 ,ذو الحجة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

تطرحه دلائل الأعمال العقاريةتطرحه دلائل الأعمال العقارية
مشروع المخطط الذهبي في الدلم قريباً

* الرياض - ماجد التويجري:
في ظل الاستثمارات المتنامية التي يشهدها سوق العقار في المملكة وتحديداً في مجال المساهمات التي ينعكس أثرها إيجاباً على الاقتصاد الوطني ورفاهية المواطن، تتجه دلائل الأعمال للاستثمار والتطوير العقاري الى إنهاء إجراءات الاعلان عن باكورة مشاريعها الاستثمارية من خلال المخطط الذهبي الواقع بالدلم غرب الصحنة والمعتمد برقم 1315 كمخطط نموذجي تتوافر فيه جميع الخدمات الأساسية الماء والكهرباء والإنارة والسفلتة إضافة إلى الرصف والتشجير محققاً بذلك الهدف الذي يسعى إليه أهالي الدلم والصحنة في ظل الخصوصية المطلقة للأسرة المحافظة والأسعار المناسبة.
المخطط تبلغ مساحته 575.912.5 م2 ويضم في جنباته 463 قطعة سكنية وتجارية ويشغل موقعاً استراتيجياً بارزاً يتوقع له المختصون والمستثمرون أن يُحدث طفرة في السوق العقاري والاستثماري لما يحمله من رؤى وتطلعات وطموحات العديد من الشرائح السكنية إضافة الى المشروعات الاستثمارية التجارية.
صرح بذلك ل(الجزيرة) المستشار الاقتصادي للمساهمة الأستاذ سليمان بن صالح الطفيل الذي أوضح أن المخطط يشمل العديد من المميزات التي منها وقوعه في اتجاه حركة التنمية العمرانية لمنطقة الصحنة وارتفاع موقعه عن مستوى سطح الأرض حيث الابتعاد عن أخطار مجاري السيول بإذن الله تعالى، إضافة إلى ارتفاع نسبة الأراضي التجارية خاصة وأن المخطط تم تصميمه على أسس تجارية بحيث يتوسطه شارع تجاري بعرض 40م وبطول 1050م تقريباً.. ويتقاطع مع شارع تجاري آخر بعرض 30م وبطول 550م تقريباً كما يحيط به شوارع تجارية أخرى، وكذلك ملاصقة المخطط للمباني السكنية القائمة والعديد من المدارس والمساجد والأسواق التجارية.
وأشار الطفيل إلى أنه ولأهمية توسيع المشاركة والإفادة من العوائد المتوقعة لهذا الاستثمار والتي يتوقع حسب دراسة جدوى المشروع 50% بإذن الله تعالى وقد تم وضع آلية للتعامل مع هذه المساهمة بحيث تبلغ قيمة كل سهم 10.000 ريال تعطي للمساهم حق امتلاك مساحة 256م2 خاماً مشاعاً تقريباً.
مضيفاً في ختام حديثه أنه قد تم توقيع العقد لتنفيذ أعمال التطوير مع بعض المقاولين وبدأ العمل في تنفيذ الأعمال مثل السفلتة وشق الطرق كمرحلة أولى.
ومن جهتها قدمت دلائل الأعمال شكرها الجزيل لبلدية الدلم ممثلة بالرئيس الأستاذ ناصر الداوود على تقديم كل ما من شأنه تسهيل إجراءات أعمال التطوير والإشراف على المخطط وذلك مساهمة في خدمة الوطن والمواطنين.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved