Monday 10th January,200511792العددالأثنين 29 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

السجن لجندي أمريكي بتهمة الاعتداء وعرقلة سير العدالة السجن لجندي أمريكي بتهمة الاعتداء وعرقلة سير العدالة

* فورت هود - رويترز :
حكم على عسكري امريكي بالسجن ستة اشهر أمس الاول السبت بعد ادانته بالاعتداء وعرقلة سير العدالة رغم تبرئته من تهمة قتل احد عراقيين اثنين اجبرا على القفز من فوق جسر ، وبرأت محكمة عسكرية مساء الجمعة السارجنت تراسي بيركنز البالغ من العمر 33 عاما من تهمة القتل غير العمد فيما يتعلق بموت احد العراقيين الاثنين غرقا .. وادانت المحكمة بيركنز بالاعتداء وعرقلة سير العدالة ولكنها برأته من تهمة الادلاء ببيانات كاذبة ،وحكمت المحكمة ايضا على بيركنز بتخفيض رتبته درجة.
وفي صوت يغلبه الانفعال قدم بيركنز اعتذارا لضباط الجيش ولزملائه بشأن الحادث الذي وفر مادة لمعارضي العمليات العسكرية في العراق ، وقال للمحكمة اعترف ان ما ارتكبناه كان خطأ وسأقبل العقوبة التي فرضت علي ، واتهم بيركنز بقتل العراقي زيدون حسون (19 عاما) بأن ترك الجنود يجبرونه على أن يلقي بنفسه هو وابن عمه من على ارتفاع يتراوح بين ثلاثة أمتار وأربعة أمتار من على جسر فوق نهر دجلة في سامراء في يناير 2004 .
ويوم الاربعاء الماضي شهد مروان فاضل الذي أجبر على القفز من أعلى الجسر مع ابن عمه حسون بأن الجنود دفعوا الاثنين بفوهات البنادق الى المياه بعدما توسلا اليهم طلبا للرحمة ، ثم اخذوا يضحكون فيما كان حسون يموت غرقا .. وقالت محامية الدفاع الكابتن جوشوا نوريس إنه يتعين على المحكمة ألا تدين بيركنز لانه ليس ثمة جثة ولا دليل ولا قتل ، وقال الجنود : إن الرجلين سبحا الى الشاطيء بأمان وإن الوفاة ربما لفقت.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved