Tuesday 4th January,200511786العددالثلاثاء 23 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

مشرف تربوي يصمم وينفذ أطلساً إلكترونياً لدول العالممشرف تربوي يصمم وينفذ أطلساً إلكترونياً لدول العالم

* أبها - عائض الشهراني:
قام المشرف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير عوض سعيد آل شائع من شعبة الاجتماعيات بالإدارة بتصميم وتنفيذ أطلس إلكتروني سماه (أطلس العالم الميسر) وهو أطلس جغرافي تاريخي ثقافي يخدم المعلم وطلبة العلم في مختلف المراحل. وكانت الأهداف الأساسية من عمل هذا المشروع هو المساعدة في توفير اللازم من الخرائط في الميدان التربوي والتشجيع على استخدام التقنية والتعامل معها والمساهمة مع المعلمين في الميدان التربوي لتقديم ما يلزم الطالب من وسائل تعليمية بشكل حديث خاصة وان الطالب اليوم يميل بشكل كبير للتعامل مع التقنية ومخرجاتها.
ويضيف المشرف التربوي الاستاذ عوض بان العمل في هذا المشروع استمر مدة ثلاثة أعوام وكانت فكرة المشروع قديمة جداً وبدأت بجمع الخرائط الورقية الصغيرة ثم تثبيتها على أوارق مقوى لتتحمل الحرارة أثناء عرضها على جهاز عرض الصور المعتمة (الفانوس السحري) وبعد ان اجتمع لدي مجموعة لا بأس بها من هذه الخرائط حصلت كذلك على مجموعة من الخرائط على الحاسب الآلي وفكرت في توزيعها والاستفادة منها في الميدان، وكانت تلك هي نواة المشروع الذي استمر ثلاثة أعوام وانتهى ولله الحمد بهذه الصورة التي أتمنى ان ترضي كل من يتعامل معه.
وعن الدوافع التي أدت إلى المشروع في هذا العمل أضاف بان المعلم بحاجة إلى الخرائط بأنواعها للتطبيق عليها وبسبب تلف الكثير منها في المدارس فقد يضطر المعلم إلى التخلي عن هذه الوسيلة التعليمية الهامة بالإضافة إلى ميول المتعلم إلى الحوسبة ومخرجاتها وانتشار مراكز مصادر التعلم وحاجتها الماسة للمخرجات الحاسوبية. ومن أهم مميزات هذا البرنامج انه عمل على أبسط أنواع التقنية المتوفرة والمعروفة في الميدان.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved