Monday 3rd January,200511785العددالأثنين 22 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "وطن ومواطن"

حان الوقت لرفع مستوى الخدمات بالخرجحان الوقت لرفع مستوى الخدمات بالخرج

يتساءل الكثير من المواطنين في محافظة الخرج عن الخدمات البلدية في أحياء المحافظة ونقص عدد المشاريع التي تنفذها البلدية في الخرج
تطوير الطريق
طريق الأمير سلمان بمحافظة الخرج هذا الطريق نرجو اهتمام البلدية به بالشكل المطلوب حيث ان هذا الطريق لم يرصف ولم يتم إنارته وبه كثير من الحفريات وهذا الطريق لا يزال يخدم شريحة كبيرة من السكان.
التشجير بالشوارع
تنظم التشجير في شوارع الخرج فهناك كثير من الشوارع التي لم تشجر حتى الآن وتوفير حدائق داخل الأحياء. أما بالنسبة لمنتزه (المشتل) في الخرج فإن الزائر للخرج سوف يلاحظ كيف تحول هذا المنتزه إلى مركز تجاري ومحطات وقود.
حماية حي المنتزه
حي المنتزه بالخرج (المعروف بحي بن تركي) يعاني من خطر مداهمة السيول لمنازل الحي فنأمل من بلدية الخرج ان تضع مجاري للسيول تمر بمشروع (منتزه المشتل) حيث ان المقاول رفع منسوب المشتل بدرجة كبيرة وعمل سورا حول المشتل سيؤدي إلى غرق منازل هذا الحي وبالرغم من مطالبات المواطنين للبلدية بالتدخل لوضع حل سريع لسيول هذه المنطقة إلا أن البلدية لم تحرك ساكنا فعندما جاءت أمطار متوسطة ولمدة بسيطة خلال الأيام الماضية لمدينة الخرج شاهدنا كيف أغلق طريق المشتمل حيث أغلق الشارع خوفاً على المارة فكيف لو استمرت الأمطار بكثافة فسيكون الوضع خطيرا فهل تتدخل البلدية سريعاً قبل فوات الأوان؟!
الرقابة الصحية
نرجو رفع مستوى الرقابة الصحية على المحلات والبقالات والمطاعم ودعم المسؤولين بالبلدية. وأكبر دليل على ضعف الرقابة الصحية هو ما قامت به الدوريات الأمنية بالمحافظة مؤخراً في الكشف عن عمالة وافدة تقوم ببيع دواجن فاسدة بعد إعادة تغليفها وتدوين تاريخ صلاحية جديد عليها وتسويقها على المواطنين في محافظة الخرج والدلم في ظل غياب وتدني الرقابة من البلدية على مثل هؤلاء.
بيع التمور
نأمل كذلك تخصيص مكان لمزارعي وبائعي التمور في سوق الخضار فهم يعانون من عدم توفير البلدية لمكان مناسب لبيع التمور حيث ان في كل موسم يفترش هؤلاء شوارع سوق الخضار لبيع تمورهم.فالجميع يأمل ان تقوم البلدية بدورها المطلوب وتعمل على تكثيف خدماتها للمواطنين ويفتح المسؤولون عنها صدورهم لإيجاد حلول سريعة للسلبيات الكثيرة التي يتحدث عنها الجميع.

مسفر القحطاني/ الخرج

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved