Monday 3rd January,200511785العددالأثنين 22 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

خمس قذائف على مواقع عسكرية ومستوطنات يهودية خمس قذائف على مواقع عسكرية ومستوطنات يهودية
القوات الإسرائيلية تنسحب من خان يونس وتتوغل في شمال غزة

* غزة - بلال أبو بودقة-نائل نخلة -الوكالات:
صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عدوانها على شمال قطاع غزة ووسعت من مساحة عملياتها العسكرية صباح أمس كما أقامت موقعاً عسكرياً على المدخل الجنوبي لبلدة بيت حانون يعزلها عن مدينة غزة.
وأشار مصدرأمني بقيادة الأمن الوطني الفلسطيني في قطاع غزة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أقامت الموقع وتمركزت به ثلاثين آلية عسكرية وأربع جرافات.
وقال ان أربع دبابات وجرافتين توغلت مئات الأمتار شمال غرب بيت حانون وتمركزت خلف المنطقة الصناعية المؤدية إلى معبر بيت حانون ايرز وشرعت في عمليات تجريف وشق طريق لآليات الاحتلال التي تحتشد قريباً من المنطقة.
وأفاد شهود عيان ان قوات الاحتلال حاصرت عزبة بيت حانون وأصبحت تسيطر على الطرق المؤدية إلى بلدة بيت حانون وسيطرت على شارع السلطان عبد الحميد غرب بيت حانون وتوغل في اتجاه شارع السكة القريب من مخيم جباليا.. فيما تقوم الجرافات المدرعة العملاقة بفتح طريق لتوغل الآليات العسكرية.
من جهة أخرى أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أنها أطلقت النار باتجاه جندي إسرائيلي كان يعتلي دبابة شمال قطاع غزة.
وذكرت القسام في بيان لها أمس أن العدو يعترف بإصابة ثمانية إسرائيليين نتيجة سقوط صواريخ القسام على بلدة اسدروت.. مؤكدة على المضي في طريق الجهاد والمقاومة وقصف المستوطنات حتى يندحر الاحتلال عن الأرض الفلسطينية.
إلى ذلك أعلن مصدر عسكري إسرائيلي ان الجيش الإسرائيلي انسحب ليل السبت الأحد من مختلف قطاعات خان يونس جنوب قطاع غزة حيث كان يقوم بعملية عسكرية منذ الاربعاء. وقال هذا المصدر ان (قواتنا انسحبت ليلاً من قطاعي مخيم ومدينة خان يونس وأعادت انتشارها في محيطهما).
وأضاف ان القوات الإسرائيلية (اتخذت خصوصاً مواقع على مرتفعات تشرف على القطاع لمنع عمليات القصف الإسرائيلية لاهداف إسرائيلية).
وقال المصدر نفسه ان ناشطين فلسطينيين اطلقوا ليل السبت الاحد خمس قذائف هاون على مواقع عسكرية أو مستوطنات يهودية قريبة من خان يونس، سببت إحداها أضراراً.
من جهة ثانية، صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان صاروخي قسام أطلقا صباح أمس الأحد على مدينة سديروت في صحراء النقب (جنوب إسرائيل) مما ادى إلى اصابة اربعة من سكانها بجروح طفيفة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved