Saturday 1st January,200511783العددالسبت 20 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

قوات الحرس الوطني تقتحم مستشفى المحمودية وتحطم زجاج السياراتقوات الحرس الوطني تقتحم مستشفى المحمودية وتحطم زجاج السيارات
مقتل 17عراقياً بينهم ثلاثة أطفال وشرطي مرور في حوادث متفرقة

  * الفلوجة - بغداد - المحمودية - الوكالات:
قتل ثمانية عراقيين بينهم ثلاثة أطفال وشرطي مرور في حوادث متفرقة في ضواحي بغداد الشمالية والجنوبية وقعت أمس الأول الخميس، حسب ما أفادت به مصادر في الشرطة العراقية أمس الجمعة، وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: إن مسلحين مجهولون فتحوا النارعلى المفوض في شرطة المرور احمد نصيف مجيد فأردوه، بينما كان متوجها إلى مقر عمله في قاطع شرطة مرور بغداد جنوب شرق العاصمة.
وأضاف إن الحادث وقع عند الساعة08.30 بالتوقيت المحلي من يوم الخميس (الساعة05.30 تغ)، وأوضح المصدر أيضا انه في الساعة14.30 بالتوقيت المحلي (الساعة 30 ،11 تغ) من يوم الخميس انفجرت عبوة ناسفة في منطقة البكرية غربي بغداد امام رتل من الشرطة العراقية والقوات الاميركية ما ادى إلى مقتل اربعة اشخاص بينهم ثلاثة اطفال.
وتابع المصدر: إن مدنيا آخر قتل في المنطقة نفسها عند انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع عند مرور دورية اميركية. كما اشار المصدر إلى مقتل سائقي ميني باص في الساعة 17.00 بالتوقيت المحلي (الساعة 00 ،14 تغ) من يوم الخميس، وأوضح انه بحسب التحقيقات فإن صداما وقع بين السيارتين وتبين ان احداهما كانت مفخخة بعد العثور على صاروخ غير منفجر واربع عبوات ناسفة بالقرب من مكان الحادث. وادى الاصطدام إلى وقوع انفجار أودى بحياة سائقي السيارتين، وفي المحمودية قتل أحد عناصر الحرس وأصيب ستة آخرون ثلاثة منهم في حالة خطرة في أعقاب انفجار عبوة ناسفة وتبادل لإطلاق نار مع مسلحين مجهولين عند المدخل الجنوبي لقضاء المحمودية حسب ما أفاد به أمس الجمعة ضابط في قوات الحرس الوطني العراقي. وقال الضابط الذي فضل عدم ذكر اسمه "قتل أحد عناصرنا وأصيب ستة آخرون بجروح ثلاثة منهم في حالة خطيرة، بعد انفجار عبوة ناسفة عند مرور دورية تابعة للحرس الوطني عند المدخل الجنوبي لقضاء المحمودية، وأضاف: إن (الحادث وقع عند الساعة 11.00 من صباح امس بالتوقيت المحلي (الساعة 08.00 تغ) وان الجرحى نقلوا إلى مستشفي المحمودية، وأوضح المصدر ان "اشتباكا اعقب انفجار العبوة بين عناصر الحرس ومسلحين مجهولين قاموا بفتح النار على افراد الحرس الذين كانوا يستقلون ثلاث سيارات.
ومن ناحية أخرى، ندَّد عدد من موظفي مستشفى المحمودية العام الذي يقع 30 كلم جنوب بغداد بتصرفات افراد الحرس الوطني داخل المستشفى.
وقال سعدون محسن الربيعي المعاون الاداري في المستشفي: إن ( عناصر الحرس الوطني قاموا بعد احضار جرحاهم والقتيل إلى المستشفى بالاعتداء على حراس المستشفى بالضرب، وقاموا بتحطيم زجاج ثمان من سيارات المراجعين والاطباء، وأوضح ان (هذه هي المرة الخامسة التي تقتحم بها قوات الحرس الوطني المستشفى بهذه الطريقة الفظة).. وطالب المسؤولون في قيادة الحرس الوطني ووزارة الصحة بوقف هذه الممارسات. وتقع المحمودية واللطيفية على تقاطع طرق يربط بغداد بالمدن الشيعية الجنوبية. وتسمى هذه المنطقة (مثلث الموت ) لكثرة ما شهدته من عمليات خطف لعراقيين واجانب وهجمات على قوافل عسكرية اميركية وعراقية وعمليات قتل استهدفت مسافرين وزواراً للمزارات الشيعية. وبالقرب من الفلوجة عثر على جندي من الحرس الوطني العراقي مقتولا بالرصاص امس الجمعة وعلى جسمه مذكرة تحذر الاخرين من العمل مع القوات التي تقودها الولايات المتحدة.. وكان هذا احدث هجوم على قوات الامن العراقية. وكانت الجثة ملقاة على الطريق الرئيسي شمال شرقي الفلوجة وهي مدينة سنية شنت فيها القوات الامريكية هجوما كبيرا في نوفمبر تشرين الثاني لطرد المسلحين منها، وكتب على مذكرة متصلة بالجثة التي مزقها الرصاص (هذا مصير كل من يتعاون مع المحتل.) وفي مدينة بيجي قتل 7 من افراد الحرس الوطني العراقي فيما أصيب آخرون من بينهم مدنيون لدى انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحارى في بلدة الصينية.. وذكرت قناة الجزيرة الفضائية القطرية امس الجمعة أن الانفجار استهدف قافلة للحرس الوطني العراقي وأسفر عن أضرار مادية بعدد من المركبات.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved