Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

إخصائي إصابات الملاعب خالد نعمان يطالب بالاهتمام بالاحتراف... ويقول: إخصائي إصابات الملاعب خالد نعمان يطالب بالاهتمام بالاحتراف... ويقول:
أتمنى من نجومنا أن ينسوا أنديتهم..وأقول للجماهير: (المزيد من الصبر)!

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في (الجزيرة) إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصاحبها، نضعها اليوم تحت تصرف الدكتور خالد نعمان إخصائي إصابات الملاعب.فما الذي يطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- أطلب من الاتحاد السعودي الاهتمام بالاحتراف بمعناه ومفهومه وبشكل يحقق الفائدة لعل ما نشاهده من إصابات في ملاعبنا سواء في الأندية أو المنتخبات دلالة لدى اللاعبين كما أتمنى ان تكون هناك إدارة خاصة تراقب اللاعب المحترف وتقيم أداءه داخل الملعب وخارجه من كل النواحي.
كما أرجو ان تكون هناك توعية للاعبي المتنخب من جميع الأوجه لأنهم يمثلون الوطن واللاعب لابد ان يكون في أتم الاستعداد لخدمة الوطن.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- جميع الألعاب الرياضية أتلقى منها لاعبين لعلاجهم وأعرف منهم أن الإمكانيات موجودة ولكن مثلما قلت الوعي الرياضي شبه مفقود ونحن يجب ان نحرص على اللاعبين والكوادر المتوافرة وأن نهتم بها لأن وصولنا للمحافل الدولية مقرون بالمحافظة على نجومنا وتطوير قدراتهم.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- أتمنى ان يكون هناك انتماء الوطن أولا بعيدا عن الأندية ويجب عليهم ان يعلموا بأن المشاركة والدفاع عن ألوان الوطن واجب كبير يتمنى كل لاعب الحصول عليه لذا لابد من التمسك به والحرص على الاستفادة من هذه الفرصة لرد جزء من الدين الكبير لوطننا علينا.. وتحقيق الانجازات التي يطمح بها جميع الرياضيين والمتابعين.
* الجماهير الرياضية؟
- أقول مزيدا من الصبر يا جماهيرنا وللأسف في خليجي17 خذلنا بعض لاعبينا لكن القادم سيكون أفضل بإذن الله وما أطلبه هو دعم المنتخب والوقوف معه في كل المنافسات وأن نقدمه على الأندية دائماً.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- ما قدمه الحكم الدولي علي المطلق في كأس الخليج وإدارته للمباراة النهائية دليل على الاهتمام بالحكام وقدرتهم على قيادة أي مباراة بكل نجاح والحكام السعوديون في غاية النزاهة. هذا وأطلب من اللجنة التشديد على حكامها في تطبيق قانون كرة القدم وعدم المجاملات حتى نرتقي بحكامنا ويصبح لدينا أكثر من (المطلق).
* لجنة الاحتراف؟
- الاحتراف شيء ممتاز ولكن بهذا الشكل لايمكن ان ينجح اطلاقاً فالاحتراف الهدف منه تطوير اللعبة وزيادة حضورها في المناسبات كافة خاصة كأس العالم لذا يجب ان نفعل الاحتراف وان يكون لدينا لاعبون محترفون في الخارج لكي تكون القاعدة كبيرة كذلك تعليم الاشبال والناشئين على الاحتراف وكيف يبدأ برنامجهم اليومي ومحاسبتهم منذ الصغر حتى تكون القاعدة لدينا سليمة ومؤسسة على قواعد صحيحة.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- يجب على الأمانة ان تهتم بالقاعدة في الأندية لأن ما نلاحظه أن الاهتمام منصب فقط على الفريق الأول إلا في بعض الفرق كذلك التنسيق في المشاركات الخارجية سواء للنادي أو المنتخب إضافة إلى المشاركات المحلية فاللاعب إذا تعددت مشاركاته فقد الجهد والمستوى والطاقة والقدرة على مواصلة عطائه إضافة إلى أن الأندية قد تزج ببعض لاعبيها وهم دون الجهوزية الكافية مما يعرضهم للمزيد من الإصابات.
* الصحافة الرياضية؟
- أتمنى ان يتقي بعض الصحفيين الله فيما يكتبون وان يتأكدوا عما يتم نشره وعدم الاستعجال في النشر بدون مصداقية قد تؤثر على من يتحدث عنه الخبر ويجب أن تكون هناك محاسبة فيما يكتب وألا تكون الصحافة لمصلحة أشخاص كما يجب أن نكون على وعي كبير حتى نصل إلى مستوى النقد الهادف.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب لم تقصر مع المنتخب واللاعبين في دعمهم والاهتمام بهم وأنت أحرص على المنتخب من أي شخص آخر.. مزيداً من الاهتمام بقطاع الناشئين والشباب فهؤلاء هم الدعامة الأساسية للكرة السعودية.
* اختر لاعب واطلب منه ما تريد؟
- لجميع اللاعبين دون استثناء أتمنى أن تهتموا بأنفسكم كلاعبين وان تحرصوا على المواظبة في التدريبات والالتزام ببرامجكم العلاجية والإخلاص في أداء الواجب فالمسؤولون وضعوا الثقة بكم ويجب ان تكونوا على مستوى هذه الثقة.
* اختر رئيس نادٍ واطلب منه ماتريد؟
- الاستاذ منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد دعمكم واضح ولا حدود له ونتائجكم الأخيرة خير دليل على ما تقدمونه للكرة السعودية ممثلاً في نادي الاتحاد.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- أقول من خلال هذا الطلب إننا كأطباء سعوديين نتمنى من الأندية السعودية طرح الثقة الكبيرة في الطبيب السعودي لأنه يخاف الله ويخاف على اللاعب السعودي كما أنه على قدر كبير من العلم والدراية بما يقدمه بدلالة العديد من العمليات التي أجريت وكانت ناجحة بأيد سعودية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved