Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

كل جمعة كل جمعة
جهود محمد.. ودعم الوليد
صالح الهويريني

عندما خرج الهلال من الموسم الماضي وهو مثقل بالخسائر.. والنكسات وذلك جراء أوضاعه الفنية المتدهورة، ومستوياته المتواضعة توقع كثيرون بان هذا الهلال لن يكون بمقدوره العودة في الموسم التالي - أقصد هذا الموسم - بتلك القوة التي تثير الإعجاب وبدأنا نلمسها بل ونعيشها.. لكن لأن الهلال الذي يمرض ولا تطول مدة مرضه بفعل وجود الرجال المخلصين من حوله، ولأنه أيضا وتحديداً قد حظي بوجود رئيس جديد يملك كل المواصفات كانت هذه العودة القوية.
** لم يكن غريباً أن يعزو لاعبو أولمبي الهلال أسباب حصول فريقهم على كأس الأمير فيصل بن فهد - بعد إرادة الله - إلى وجود الأمير الشاب محمد بن فيصل لأن ما قدمه هذا الرجل من تضحيات كبيرة تجاه فريقه.. وما هيأه أيضاً من سبل راحة ومستلزمات لهؤلاء اللاعبين كلها عوامل إيجابية وتبرهن وبالفعل واقعية ما ذهب إليه لاعبو الهلال في تثمينهم لأهمية دور الأمير محمد نفسه في حصول فريقهم على كأس هذه البطولة.
** بطولة الأمير فيصل بن فهد التي تحققت للهلال وحملت الرقم (41) في عدد البطولات الهلالية كان لها فوائدها.. لكن أهم تلك الفوائد يكمن في أنها تحققت في بداية الموسم وبوجود رئيس جديد، فضلاً عن أنها أيضاً قد جاءت بعد انتكاسات تعرض لها الفريق الهلالي، وغياب تام عن البطولات خلال الموسم المنصرم.. هكذا يقول أغلب الهلاليين !!
** الدعم السخي (3 ملايين ريال) التي تلقته الخزينة الهلالية مؤخراً من لدى رجل الأعمال الناجح وعضو الشرف الهلالي الفعال الأمير الوليد بن طلال جاء في وقته وهو في النهاية امتداد لدعم هذا الرجل للمسيرة الزرقاء منذ سنوات طويلة، بل وطويلة جداً.. هكذا يكون عضو الشرف الفعال !!
** هناك أخبار صحفية مبالغ فيها وقد نجد العذر لمن راح يكتبها.. لكن وعلى النقيض هناك أخبار أخرى لا يمكن أن نصدقها. بل ونشعر أن فيها استخفافاً بالعقول مثل ذلك الخبر الذي راح ومن خلاله صاحبه يزعم بان إدارة الهلال رصدت مبلغ (13) مليون ريال مقابل انتقال النجم ياسر القحطاني للعب ضمن صفوف فريقها الكروي !!
** كان من الطبيعي أن يكون المدرب الوطني الخلوق حسين الحبشي من أكثر الهلاليين سعادة بحصول فريقهم الأولمبي على بطولة الأمير فيصل بن فهد لأن علاقة هذا الرجل بالهلال وتاريخه أقوى من أن يحكمها منصب، أو يؤثر عليها اختلاف في وجهات النظر.
كلام في الصميم !!
** صحيح أن (حرية الرأي) عمل مطلوب، لكن إذا كانت هذه الحرية فيها خروجاً عن النص، وفيها أيضا تحريض، وإثارة لآخرين ضد أصحاب القرار ودون وجه حق فإن تلك الحرية لا يمكن أن تكون مقبولة، أو عملاً إيجابياً، بل وتباً لها من حرية !!
** استوقفني تأكيد المدرب الوطني خالد القروني على أن (رضا تكر) يتحاشى مواجهة المهاجمين.. (استوقفني) هذا التأكيد لأنه جاء وبالفعل ليجسد حقيقة دامغة ولاحظتها خلال الكثير من المباريات !!
** بالمناسبة.. يقول (خالد القروني) في نادينا لاعبون من درجة الناشئين.. وأيضا الشباب توقفوا عن الدراسة بحجة أنهم يرون بأن الكرة وعالم احترافها سيغنيهم عن الدراسة وشهاداتها.. يعني (بلا دراسة بلا هم).. هكذا يكون نقص التفكير، وعدم أيضاً الإدراك بواجبات وضروريات عالم الاحتراف !!
** أبى المنطق أن يفرض نفسه في نهائي خليجي 17، ولهذا السبب طار اللقب للمنتخب القطري.. لقد غدرت الكرة يومها بالحوسني ورفاقه فحدث ذلك الذي حدث واتركوا عنكم من يقول خلاف ذلك !!
** اللاعب اعتذر وكأنه مغصوب على الاعتذار (وربما هذه هي الحقيقة) الأمر الذي يبرهن وبالفعل أن هذا اللاعب مغرور ومتعالٍ بمباركة من لدى الذين يحيطونه !!
رسالة مشجع قطري
** مشجع هلالي من الدوحة اسمه (خالد العنزي) بعث لي برسالة إلكترونية راح من خلالها يطلب رأيي بالنجم القطري (حسين ياسر).. ويتساءل أيضاً وباعتقادي هل هو (ثنيان آخر) في الكرة الخليجية؟.. ولأنني شخصياً ومن جهتي حريص على الرد على أي رسالة تصلني، أقول للأخ العنزي أولاً مبروك حصول منتخبكم الشقيق على كأس خليجي 17 أما بالنسبة للنجم حسين ياسر فهو لاعب موهوب ومهاراته عالية، لكن أن يكون (ثنيان آخر) فهذي صعبة مع احترامي وتقديري لك وللاعبك المفضل حسين !!
خواطر ... خواطر
** مزايا رائعة ومغرية لحاملي بطاقة الهلال الجديدة التي سيتم تسويقها بعد عيد الأضحى المبارك.. كما أن اختيار (جريدة الجزيرة) كراعٍ إعلامي للبطاقة الهلالية تأكيد جديد على علو كعب مكانة هذه الجريدة الرائدة.. وحجم أيضاً انتشارها..
** لو أن كل لاعب تعرض لعقوبة إيقاف عن مشاركة فريقه كانت الفرصة أمامه متاحة للاحتراف الخارجي لما كان لهذه العقوبة أي معنى أو هدف منشود، وقد جاء تأكيد الأمانة العامة بالاتحاد السعودي في هذا الشأن ووفق الأنظمة واللوائح رد صريح على كل من راح يروج عن احتراف خارجي منتظر للاعب محمد نور الموقوف لمدة ستة أشهر بقرار من اتحاد الكرة.
** اتفاق الخبيرين (جاسم مندي وعبدالرحمن الزيد) على أن الأنجولي ديسلفا لم يكن في موقع تسلل وقت تسجيله لهدف فريقه الهلال في مرمى الاتفاق برهن مجدداً وبما لا يدع للشك شرعية هذا الهدف الهلالي.
** علي المطلق كان نجماً في نهائي خليجي 17 من خلال إدارته لهذا النهائي بكل تفوق وحرصه التام أيضاً على منح كل ذي حق حقه يومها..
** استغل النصر تواضع مستوى الاتحاد فخرج يومها بتعادل أشبه بالفوز بل ولم يكن في الحسبان!!..
** ما زال الغموض يكتنف مهرجان اعتزال الفيلسوف يوسف الثنيان إلى درجة أننا لم نجد وحتى الآن أي إجابة وافية حيال مستجدات المهرجان، وموعد أيضاً إقامته.. بيد أن رغم ذلك تبقى الثقة كبيرة برجال الهلال !!
** أتمنى ألا نبالغ في طموحاتنا وآمالنا نحو بلوغ مونديال 2006م لأننا لو لم نفعل ذلك لربما حملنا أنفسنا ما لا طاقة لنا به !!
** في الدقيقة (71) من زمن مباراة الاتحاد والنصر ومن خارج المستطيل الأخضر تحديداً ظهرت علينا ألفاظ مستنكرة ومنبوذة.. يا جماعة الخير تراها كورة !!
** تورط عندما كشف المعلق الخليجي عن ميول ابنه، وان ابنه نفسه يعاتبه أيضا عندما يخسر فريقه المفضل.. على كذا الله يستر، بل وربما جاء ذلك تأكيداً على واقعية ما ذهبنا إليه في السابق حيال قراراته في المسابقات المحلية.
** جاءت القرارات والتوصيات التي أظهرتها نتائج اجتماع لجنة المنتخبات إيجابية وتدعو للتفاؤل. بل وجاءت لتبرهن مجدداً أن الكرة السعودية في أيدٍ أمينة !!
** تبرع منصور البلوي بمبلغ (400) ألف ريال للاعب عبدالله سليمان تضامناً مع قضيته وتطلعاً إلى فك قيده لا شك أنها خطوة تستحق الشكر والإعجاب..
** الكتابات الأخيرة وما حفلت به من أخطاء وتعليقات لا تتوافق مع الواقع والحقيقة ل(المؤرخ المخرّف) كشفت مجدداً وتحديداً انه في جهة والتاريخ الذي يزعم معرفته وحفظه في جهة أخرى.. يبدو انه لم يرتدع !!
** ما زال التشكيك يتواصل حتى في الإشادات التي يلقاها.. هكذا هم دائماً يغتاظون من أي نجاح يحققه الذئب !!
** الأخ عبدالله المطلق: رسالتك وصلت.. فكرتك جميلة ورائعة، وسأعرضها على صاحب الشأن من أجل تنفيذها.
للتواصل


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved