Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

سوق الانتقالات.. سوق الانتقالات..

بعد أيام قليلة يفتح سوق الانتقالات الشتوية أبوابه، ورغم أن الانتقالات الشتوية عادة لا تمتع بنفس قيمة وإثارة الانتقالات الصيفية، لأن الفرق تسعى خلالها إما للتعزيز أو للتعويض عن لاعب أصيب، بينما تقوم بالانتقالات الحاسمة والكبيرة خلال الصيف، إلا أن هذا الواقع قد يتغير هذا العام لعدة أسباب، أبرزها النكسات التي تعرضت لها بعض الفرق الكبرى كريال مدريد, الانتر, روما وفالنسيا، وهي أندية قد تدخل سوق الانتقالات بقوة، وسنستعرض عبر هذه المقالة أبرز مخططات الفرق الكبرى، وما تسعى له في سوق الانتقالات.
نبدأ في إيطاليا، ونادي اليوفنتوس متصدر الكالتشيو الذي يمر بفترة سيئة، ولكن يبدو ان رئيس النادي موجي لا يظن أن سوق الانتقالات هي الدواء المناسب لفريقه، لذلك لا يبدو ان اليوفي سوف يقوم بأي تحرك مفاجىء خلال شهر يناير، ورغم ان بعض المصادر ربطت بين شييفو مدافع روما الروماني والفريق، فكابيلو يريده على ما يبدو وهو الذي عودنا على جلب أي لاعب يريده، خصوصاً إذا كان مع ناديه السابق، وهو ما حدث مع زيبينا واميرسون.
على أي حال كابيلو قبل عدة أيام أكد ان الفريق لن يدخل سوق الانتقالات، ولكن كل شيء يبقى وارداً، ولا ننسى ان اليوفي نفسه هو الذي قام بخطوتين مفاجئتين بسوق الانتقالات الشتوية الموسم الماضي عندما جلب ابراهيموفتش وكانافارو في الوقت الضائع.
الهدف الثاني لميلان هو التشيكي ينكولوفوسكي، فبعد أن فقد اللاعب الأمل في الانضمام لليوفي وتحقيق حلمه باللعب مع زميله في المنتخب نيدفيد في فريق واحد مرة أخرى، بتطلع اللاعب للانتقال لميلان المهتم به بشكل كبير، وقد يكون هو الأقرب للانتقال للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.
أما الإنتر، الفريق الذي لم يخسر حتى الآن ومع ذلك فهو لم يحقق إلا 4 انتصارات، فرغم المشاكل التي يعاني بها دفاعياً الا ان المؤشرات الأولية لا تدل على انه سيكون طرفاً قوياً في سوق الانتقالات، أقرب اللاعبين للانضمام للفريق هو البرازيلي سيزار لاعب لاتسيو المتألق فاللاعب يريد ترك لاتسيو ومشاكله، والانتر يسعى لضمه، ولاتسيو على ما يبدو ان يقف في وجه انتقاله خصوصاً انه سوف يدر عليه مبلغاً محترماً من المال يساعده في أزمته المالية.
ثاني أهداف الانتر هو لاعب ادودنيزي ديدفيد بيزارو، الذي قود فريقه لمستويات مميزة وضعته في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن ميلان، ورغم أن اللاعب يود الاستمرار حتى نهاية الموسم مع فريقه، إلا ان ملايين الإنتر قد تجعل اودونيزي يفكر ببيع نجمه الأول.
الإنتر مطالب بالحفاظ أيضا على نجمه الاول ادريانو، فالريال في هذه الأيام يسعى بكل الطرق لكسب وده ومحاولة جلبه لقلعة مدريد.
أما نادي الملوك الريال، فهو بحاجة للكثير لكي يستعيد هيبته، وهو ما يبدو ان الفريق الملكي سيقوم به خلال الشهر المقبل، وأول من يسعى الريال لضمهم هو المهاجم البرازيلي روبينهو لاعب سانتوس الذي أكد انه يود اللعب في اسبانيا إلى جانب رونالدو، ولكن بعد قدوم اريجو ساكي للفريق، فإن الهدف الاول أصبح جيلاردينهو لاعب بارما، حتى أن الكلام يدور حول امكانية تخلي النادي الملكي لمهاجمه رونالدو لميلان مقابل ترك ميلان لفكرة جلب جيلاردينهو.
من ناحية أخرى يريد الفريق لاعب وسط الأرسنال البرازيلي أيدو، وكذلك أكد اهتمامه بالبرازيلي ادريانو نجم الانتر، ولكن الفريق بحاجة للحفاظ على بعض لاعبيه غير السعيدين بالوضع الحالي كسولاري وبيكهام، فالأخير لم يكن سعيداً جدا بتعين ساكي مديراً فنياً للفريق والأول يريد تحديد مستقبله مع الفريق، وكذلك روبيرتو كارلوس الذي لم يقرر بعد ما إذا كان يريد الاستمرار مع الفريق أو لا، لذلك نتوقع ان يكون سوق انتقالات الفريق الاسباني مثمراً ومهماً لمسيرة الفريق، خصوصاً على المستوى الأوروبي فالنسيا الفريق الذي حقق كل شيء الموسم الماضي فشل معه رانيييري حتى الآن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved