Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الشارع العراقي يطالب اتحاد الكرة بتقديم الاستقالة الشارع العراقي يطالب اتحاد الكرة بتقديم الاستقالة

* بغداد صكبان الربيعي:
طالب الشارع الرياضي في العراق رئيس وأعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم بتقديم استقالتهم الجماعية الى اللجنة الاولمبية العراقية بعد الفشل الذريع الذي أصاب المنتخب العراقي خلال مشاركته الاخيرة ببطولة كأس الخليج العربي 17 التي استضافتها الدوحة.
وجاء في مطالب جميع المعنيين بشوؤن الكرة العراقية وفي مقدمتهم الخبراء والفنيون والمدربون والجماهير الرياضية باستقالة اتحاد الكرة كونه قد أخفق في قيادة اللعبة والوصول بها الى بر الأمان هذا العام حيث خرج منتخب العراق صفر اليدين من تصفيات بطولة كأس العالم وكذلك بطولة أمم آسيا التي أقيمت في الصين كما خرج منتخبا العراق للشباب والناشئين من دور الثمانية ببطولتي آسيا في اليابان وماليزيا وكانت الحسنة الوحيدة للكرة العراقية في عام 2004 وصول المنتخب الأولمبي الى نهائيات أولمبياد أثينا وحصوله على المركز الرابع.. وناشد خبراء الكرة العراقية ضرورة اعطاء الفرصة لللاعبين الدوليين القدامى للعمل في أسرة اتحاد الكرة بدلا من العناصر الحالية التي تفتقد الى الخبرة والادارة وتجهل الكثير من أسرار الكرة باستثناء حسين سعيد وناجح حمود وجواد الصائغ.
عدنان حمد استقال
قبل أن تتم إقالته
أعلن الدكتور هديب مجهول عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم بأن أسرة الاتحاد ناقشت على مدى 3 أيام متتالية الأسباب التي كانت وراء اخفاق المنتخب الوطني في بطولة الخليج 17 وقد كان رأي الأغلبية تُحمِّل المدرب عدنان حمد ومساعديه واللاعبين مسوؤلية هذا الإخفاق لعدم تحملهم المسؤولية المناطة بهم وتقديرهم لسمعة العراق واسمه الكبير في الميدان الدولي.. وقال ان الاتفاق قد تم على ضرورة اقالة المدرب عدنان حمد لفشله في قيادة المنتخب العراقي في البطولة في حين كان البعض يفضل استمرار حمد بمهمته لعدم توفر المبالغ المالية لدى الاتحاد لسد نفقات قيمة العقد المبرم بين الاتحاد والمدرب عدنان حمد الذي ينتهي لغاية يونيو القادم.. ولكن كما يبدو ان نصيحة رئيس اللجنة الأولمبية العراقية احمد عبد الغفور السامرائي قد عجلت في تقديم عدنان حمد استقالته الى اتحاد الكرة.
لجنة من الخبراء لدراسة إخفاق منتخبها الكروي
أعلن السيد أحمد عبد الغفور السامرائي رئيس اللجنة الأولمبية العراقية عن تشكيل لجنة من خبراء كرة القدم تضم شيخ المدربين عمو بابا ومؤيد البدري وهشام عطا عجاج والدكتور عبد القادر زينل والدكتور جمال صالح الخبراء المتواجدين في دولتي قطر والامارات للبحث في إخفاق منتخب العراق الوطني لكرة القدم ببطولة كأس الخليج العربي 17 التي أقيمت مؤخرا في الدوحة.. كما تدرس اللجنة التي تضم في عضويتها الدكاترة سامي الصفار وضياء المنشئ وصباح محمد مصطفى وقاسم لزام الظروف التي يمر بها المنتخب العراقي على ان تقدم تصوراتها ومعطياتها والسبل الكفيلة لتحسين صورة واداء المنتخب العراقي مستقبلا.
منير أفضل لاعب لهذا العام
اختير اللاعب الدولي قصي منير صانع ألعاب منتخب العراق الوطني لكرة القدم المحترف في نادي الخور القطري لنيل جائزة لاعب العراق الأول لعام 2004 في الاستفتاء الذي نظمته صحيفة الزمان الرياضية بعد ان حصل على 1157 صوتاً من اصل 1852 شاركوا في الاستفتاء.. وجاء اختيار اللاعب قصي منير لنيل جائزة التفوق والمفاضلة تقديراً لمستواه الرفيع ومقدرته الفنية العالية التي قدمها في مباريات المنتخبين العراقي الأولمبي والوطني التي خاضها هذا الموسم في تصفيات بطولة كأس العالم وأولمبياد أثينا وبطولة الأمم الأسيوية التي أقيمت في الصين.. وحصل اللاعب عماد محمد مهاجم منتخب العراق المحترف في نادي الوكرة القطري على المركز الثاني برصيد 184 صوتاً يليه هوار ملا محمد مهاجم نادي القوة الجوية ومنتخب العراق برصيد 95 صوتاً ثم صالح سدير صانع ألعاب المنتخب العراقي المحترف في نادي الزمالك القاهري ورزاق فرحان مهاجم منتخب العراق المحترف في نادي قطر ونشأت أكرم صانع ألعاب الفريق المحترف في نادي الشباب السعودي يليهم يونس محمود المحترف في نادي الخور القطري وحارس المرمى نور صبري والمدافع باسم عباس المحترف في نادي الاستقلال الاهوازالايراني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved