Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

(33) كيلو متراً للربط الدائري وشبكات لقرى المحافظة (33) كيلو متراً للربط الدائري وشبكات لقرى المحافظة
ضخ (70) ألف م3 من المياه المحلاة للأحساء

* الدمام - طارق الغامدي:
تقوم المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية باستقبال وضخ (70) ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً بعد أن دشنها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني من محطة التحلية بالعزيزية في محافظة الخبر إلى خزانات فرع المياه في جبل أبو غنيمة بمحافظة الأحساء.
صرح بذلك مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية المهندس عبد الرحمن بن محمد المانع الذي أوضح أن هذه الكميات يتم خلطها مع المياه الواردة من حقل ويمه بمقدار (90) ألف متر مكعب يومياً من المياه الصالحة للشرب والاستخدامات الآدمية الأخرى، ويتم ضخها حالياً لمدينتي الهفوف والمبرز عن طريق الشبكة العامة بالإضافة إلى المصادر الأخرى من الآبار كما سيتم التوسع في ذلك مستقبلاً ليشمل القرى بعد استكمال تنفيذ الخطوط الناقلة إلى القرى الشمالية والشرقية... علماً بأنه يجري حالياً تنفيذ خط حلقي بطول (33) كيلو متراً حول الهفوف والمبرز لتزويد المخططات بالمياه بنسب متساوية.
وبين المهندس المانع أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى والثانية من مشروع الخط الحقلي الدائري ويتم حالياً تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع الذي سيؤدي إلى حل مشكلة نقص المياه في الأحياء التي تقع على أطراف الشبكة، إضافة إلى تنفيذ مشروع لحفر آبار جديدة في حقل ويمه لتعزيز كميات المياه المحلاة التي تستفيد منها المحافظة .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved