Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

د. السديري لـ(الجزيرة) : د. السديري لـ(الجزيرة) :
زيارة الأمير سلطان للغاط وافتتاحه مكتبة الرحمانية فخر واعتزاز لنا جميعاً

* الغاط - فهد الفهد :
أكد الدكتور سلمان بن عبد الرحمن السديري نائب أمين عام الهيئة العليا للسياحة لشؤون التخطيط أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام يوم الأربعاء الماضي لمحافظة الغاط هي فخر واعتزاز لكافة أبناء المحافظة .
وقال في تصريح خاص ل(الجزيرة) : إن زيارة سموه الكريم للمحافظة وشموله - حفظه الله - برعايته افتتاح مكتبة الرحمانية التي أنشئت على نفقة معالي الأمير عبد الرحمن بن أحمد السديري أمير منطقة الجوف سابقا جعلنا في غاية السعادة والسرور ، وأضاف أن هذه الزيارة شيء لا يستغرب على سموه الكريم .. والجميع في المحافظة كان فرحا وسعيدا بهذه الزيارة الميمونة ، ويتطلعون أن تتكرر مرات عديدة وسموه الكريم يتمتع بالصحة والعافية .
وأوضح الدكتور سلمان السديري أن مكتبة الرحمانية التي أنشئت على نفقة معالي الأمير عبد الرحمن بن أحمد السديري أمير الجوف سابقا هي منشأة مستقلة في محافظة الغاط تعنى بخدمة أبناء المحافظة ثقافيا.
وأشار إلى أنه سيتم إنشاء فرع في المكتبة للنساء على نفقة والدته منيرة الملحم - رحمها الله - ، كما سيتم إنشاء قاعة كبيرة خاصة للمحاضرات والمناسبات الرسمية ، وستقام بين قسم الرجال الذي أنشأ على نفقة والده وبين قسم النساء الذي سينشأ على نفقة والدته.
وعن إمكانية ضم المكتبة لوزارة التربية والتعليم قال الدكتور سلمان السديري : إن مكتبة الرحمانية منشأة مستقلة لها خصوصيتها ونظامها الخاص .. ولنا أيضا تجربة قديمة في مجال المكتبات تتمثل في مكتبة دار الجوف للعلوم الموجودة في منطقة الجوف والتي تتبع لمؤسسة عبد الرحمن الأحمد السديري الخيرية ، والتي أنشئت - أي المكتبة - عام 1382هـ ، وهناك تنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومع الإدارات ذات العلاقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved