Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

السويديون يتهمون الإعلام الغربي بقلب الحقائق: السويديون يتهمون الإعلام الغربي بقلب الحقائق:
زيارتنا للمملكة عرفتنا بسماحة الدين الإسلامي وطيبة أهله

* بريدة - بندر الرشودي:
غيرت زيارة الوفد السويدي للمملكة العربية السعودية في الفترة من 5 حتى 18-11-1425هـ والتي نظمها النادي العلمي السعودي لعدد من مدن المملكة الكثير من المفاهيم الخاطئة التي كانوا يؤمنون بها، فيما يخص الإسلام والمسلمين، ولا سيما نظرتهم للشعب السعودي، حيث أكد الطلاب السويديون أن الإعلام العالمي شوّه لنا الصورة الجميلة للمسلمين بشكل عام، والتي اكتشفناها في ثنايا الزيارة واتضحت بوادرها منذ اللحظات الأولى التي وطئنا فيها أرض مطار الملك عبدالعزيز بجدة (المحطة الأولى للزيارة)، فقد تأكد لنا (والحديث للسويديين) أن الكلام الذي نقرأه ونسمعه يبقى في عقولنا متأرجحاً أما الذي نراه بأعيننا فيعلق بقلوبنا وهذا هو المهم، حيث أحببنا هذا البلد الكريم وأهله الذين قابلونا بحسن ضيافة وكرم لم نشاهده طوال حياتنا..
وأشار السويديون ل(الجزيرة) خلال زيارتهم لمدينة بريدة إلى أنهم سعيدون بالتعرف على شعب منفتح على الثقافات الأخرى ويحمل في أعماقه ثقافة تاريخية تجمع بين العراقة والتجديد، مبدين إعجابهم بالمسيرة التربوية والتعليمية بالمملكة. وهذا ما أفصحوا به خلال لقائهم بالمدير العام للتربية والتعليم بالقصيم وزيارتهم لمجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريدة، واطلاعهم على القاعات التعليمية فيه، لاسيما قاعة رعاية الموهوبين وقاعة النادي العلمي في القسم الثانوي. كما شددوا على تميز المملكة وتقدمها الصناعي والتقني والزراعي، من خلال زيارتهم للشركة السعودية للصناعات الدوائية ببريدة إضافة إلى اندهاشهم من التطور الزراعي المشاهد في مزارع البلاع للأسماك، حيث لم يدر في خلدهم أن يشاهدوا أسماكاً تزرع في الصحراء.
مشاهدات
* بذلت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم ومجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريدة جهوداً كبيرة في سبيل إعداد وتنظيم برنامج الزيارة.
* لم يخف السويديون إعجابهم بالأكلات الشعبية السعودية كالكبسة - المرقوق - الجريش - الحنيني، إضافة إلى إعجابهم بالتمر والكليجا.
* ركوب الخيل ورؤية سفينة الصحراء (الإبل) كان أمنية الوفد السويدي، وهذا ما تحقق لهم حيث تسابقوا على ذلك.
* كان من مفاجآت اللجنة المشرفة على البرنامج، تأمين الزي السعودي (كاملاً) للوفد، وهو ما سرهم كثيراً، وأكدوا أنه سيكون أهم الهدايا التي سيحتفظون بها طوال حياتهم، كما أوضح بعضهم أنهم متشوقون لمفاجأة أهاليهم عند عودتهم بلبس الزي السعودي والافتخار به.
* ثمّن السوديون جهود النادي العلمي السعودي في سبيل تفعيل الأنشطة والفعاليات التي ينفذها، مطالبين بمواصلة تنظيم مثل هذه الزيارات المهمة بين البلدين.
* وجّه الوفد السويدي دعوة ملحة للطلاب السعوديين والمشرفين عليهم لزيارة مملكة السويد مشددين على أهمية ذلك بالنسبة إليهم.
* طالب الوفد السويدي برفع شكرهم وتقديرهم عبر (الجزيرة) لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي السعودي على دعوته لهم بزيارة المملكة واتاحة الفرصة للتعرف على معالمها وطبيعة شعبها، وأوصلوا الشكر والثناء للمدير التنفيذي للنادي الأستاذ عبدالحفيظ محمد أمين على مرافقته وإشرافه بنفسه على برنامج الزيارة للمملكة.
* عجز الكثير منهم على وصف مشاعرهم تجاه المملكة وشعبها، مؤكدين أن ما لمسوه يتعدى الوصف متمنين بعث باقات الحب والتقدير لقيادة المملكة العربية السعودية وشعبها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved