Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

أكثر من أربعة ملايين ونصف يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الأول أكثر من أربعة ملايين ونصف يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الأول

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
يؤدي غداً السبت أكثر من (أربعة ملايين ونصف) طالب وطالبة اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام.
وبهذه المناسبة أكملت وزارة التربية والتعليم وكافة القطاعات التعليمية الأخرى استعدادتها لبداية الاختبارات.
400 ألف طالب
ويتوقع أن يدخل اختبارات الفصل الدراسي الأول في منطقة الرياض حوالي أربعمائة ألف طالب ويقول مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض -د. عبدالله المعيلي أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لبداية الاختبارات وأنه تم مناقشة كل شيء مع مديري المدارس ومديري مراكز الإشراف حول الضوابط والتعليمات الخاصة بها. وحث مدير التعليم الآباء ضرورة الحرص على إحضار أبنائهم في أوقات مبكرة.. وتوفير الأجواء المناسبة لهم لأداء الاختبارات.
أما فيما يخص الخدمات الصحية المقدمة للطلاب قال د. المعيلي: إن الوحدات الصحية في المنطقة قد أنهت استعداداتها وأن هناك وحدات صحية جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة، وكذلك معالجة الحالات التي تحدث في المدارس. أسأل الله العلي القدير لأبنائنا الطلاب التوفيق والنجاح.
وبهذه المناسبة تحدث ل(الجزيرة) مدير مرور منطقة الرياض العقيد - عبدالرحمن المقبل - فقال: أولاً أجدها مناسبة طيبة لأقدم التهاني للطلاب وأسأل الله لهم التوفيق والنجاح حققة إذا كان لي من كلمة أوجهها للآباء للانتباه والمحافظة على أبنائهم والتركيز على الفترات الزمنية بين الاختبارات والتي قد يستغلها الطلاب في أمور قد تسبب له مشاكل ومتاعب تعكر صفو الاختبار وأناشد إخواني الآباء عدم تسليم السيارات إلا لأناس يفهمون معنى القيادة ويلتزمون بآداب وقواعد المرور. عموماً رجال المرور كما هو متبع فإن هناك خطة معدة لهذا الغرض سوف تساهم في حركة السير وفك الاختناقات المرورية، أعود وأقول: إن التعاون مطلوب مع رجال المرور لكي تحقق الأهداف والغايات المرجوة.. هذا وقد أكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض استعداداتها للاختبارات.
ويقول الأستاذ خالد اللزام مديرشؤون الطالبات أن كل شيء قد تم اتخاذه نحو توفير جو مناسب لبناتنا الطالبات وأن المشرفات التربويات سوف يقمن بجولات تفقدية للمدارس للاطمئنان على سير الاختبارات ومناقشة كل شيء يخصها.
أسأل الله العلي القدير التوفيق للجميع


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved