Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

نفت ما نشرته (بعض) الصحف.. نفت ما نشرته (بعض) الصحف..
الصحة: تأخير لقاح الدرن لا يسبب مشاكل صحية للأطفال

* الرياض - أحمد القرني:
أوضح الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع الوكيل المساعد للطب الوقائي بوزارة الصحة ان لقاح الدرن (البي سي جي) من اللقاحات الأساسية التي تعطى في برنامج التحصين في المملكة العربية السعودية منذ سنوات.
وأكد أن كثيراً من دول العالم لا تعطي هذا اللقاح ضمن جدول التطعيم ومن ضمنها الدول الأوروبية ودول أمريكا الشمالية وكذلك بعض الدول في المنطقة مثل الكويت.وأوضح أنه بالرجوع الى سجلات حالات الدرن المسجلة في المملكة في عام 2003م، يتضح ندرة حدوث هذا المرض لدى الاطفال وخاصة الذين هم في عمر أقل من سنة، إذ لم يسجل سوى تسع حالات من مجموع 3355 حالة، أي بنسبة 0.3% من مجموع الحالات.
ولفت الى ان تأخير اعطاء لقاح البي سي جي ضد مرض الدرن لأيام أو أسابيع بعد الولادة لا يشكل أي خطورة على الاطفال حديثي الولادة ولا يهدد حياتهم بأي حال من الأحوال.
ونفى د. اليعقوب صحة ما ذكر عن توقف الشركة المتعهدة لإنتاج اللقاح وعن ترسية مناقصة عاجلة مع شركة دينماركية لتوفير اللقاح من الناحية التموينية. الى ذلك ابدت وزارة الصحة أسفها عن المغالطات العلمية والتموينية التي وردت من أخبار وأكدت انها اتخذت الإجراءات التموينية اللازمة لمعالجة أي نقص في الأدوية او اللقاحات حيث تم تحريك اللقاحات بين المناطق بما يكفي لتغطية احتياجات كافة المناطق مع التأكيد بأن أي تأخير في إعطاء اللقاح لا يؤثر بأي حال من الأحوال على صحة أطفالنا في المملكة العربية السعودية.ويأتي هذا التوضيح من وزارة الصحة بعد ان نشرت (بعض) الصحف المحلية حول وجود نقص في لقاح الدرن في بعض المستشفيات والمراكز الصحية وان ذلك ينذر بمشكلة صحية كبيرة خصوصاً تجاه الأطفال حديثي الولادة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved