Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

العميد التركي لـ(الجزيرة): العميد التركي لـ(الجزيرة):
لا توجد حالات هروب من منفذي العمليتين

  * الرياض - ياسر المعارك:
نفى العميد منصور التركي المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية تمكن أي من منفذي العمليتين الإرهابيتين مساء يوم أمس الأول، مؤكداً مقتل المنفذين الانتحاريين.. وكشف المتحدث الرسمي عن أن الأدلة الجنائية شرعت في إجراء فحص الحمض النووي D.N.A للتعرف على هوية منفذي هذا العمل الإجرامي بالإضافة إلى التعرف على هوية القتلى في مبنى حي التعاون.
وأضاف العميد التركي: إن إجراءات فحص المورثات الجينية تستغرق 48 ساعة في حال توفر عينات للمقارنة.
ونوه العميد التركي بأن المعلومات تشير إلى أن السيارات التي استخدمت في العملية الإرهابية كانت من نوع صالون حسب المعلومات الأولية، نافياً ما تردد في إحدى قنوات التلفزيون أن السيارة المفخخة التي انفجرت عند مبنى وزارة الداخلية كانت عن بعد بالرموت كنترول.. مؤكداً في ذات السياق أن هناك منفذاً انتحاريَّاً واحداً لقي مصرعه في الحادث الأول أمام مبنى وزارة الداخلية وشخصين انتحاريين في السيارة الثانية التي انفجرت بالقرب من مقر قوات الطوارئ.
وأضاف العميد التركي: إن الجهات الأمنية المختصة شرعت في إجراء التحقيقات المكثفة للتعرف على ملابسات الحوادث الإرهابية التي مرت بها الرياض خلال 48 ساعة من يومي الثلاثاء والأربعاء.
وحول ما نشرته وكالة الصحافة الفرنسية من أن يمنياً مقرباً من زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بين الأشخاص السبعة الذين قتلوا مساء يوم أمس الأول قال العميد التركي إن التحقيقات جارية حتى الآن للتأكد من هويات القتلى والمنفذين للعمليات الإرهابية وهذا التكهن بالهويات سابق لأوانه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved