Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "شواطئ"

لتوعية المواطنين لتوعية المواطنين
شرطة الخرج تقيم معرضاً أمنياً فريداً من نوعه

* الخرج - منصور السعيدان:
الأمن لفظة جميلة ومعنى محبب للنفوس بالأمن تنمو القدرات وتتكاثر الخيرات ويعم النماء والرخاء أرجاء البلاد.
شرطة محافظة الخرج وفي ظل الأحداث الراهنة والمتلاحقة قامت بعمل فريد في سبيل توعية المواطنين ومد جسور الترابط والاخاء بين رجل الأمن والمواطن والمقيم على حد سواء وذلك من خلال اقامة معرض متكامل عن دور رجال الأمن في خدمة المواطن واستتباب الأمن والخطر الكبير الذي يمثله الارهاب على ديننا وأمننا، من خلال ما يعرض فيه ويشاهد.
ونحن من خلال عدسة شواطئ نلقي الضوء على ذلك بالالتقاء بالمسؤولين القائمين عليه والزائرين له.
في البداية التقينا بمدير شرطة محافظة الخرج العقيد سعود الشعلان ليحدثنا عن فكرة اقامة هذا المعرض الذي قال اننا وفقنا لاتمام اقامة هذا المعرض الذي يعد فكرة نابعة من شرطة محافظة الخرج لم تعيشه بلادنا الحبيبة من أحداث متلاحقة.. فنبعت فكرة اقامة هذا المعرض كإحدى الوسائل الهامة القادرة على نشر الوعي وتعزيزه لدى أفراد المجتمع، وحرصا منا على تنمية الوعي لدى المواطن والمقيم ولمد جسور من الثقة والتعاون بين المواطن ورجل الأمن.
كما أشار مدير الشرطة الى أن الأهداف التي تتركز عليها مثل هذه المعارض والحملات التوعوية نوع من الرقي الذي فرضته علينا الأحداث المتلاحقة والتطور المستمر الذي يشهده العالم بأسره الذي نسعى من خلاله الى فتح قنوات ترابط واسعة مع مختلف شرائح المجتمع ومؤسساته.
كما لا يفوتني أن أشير هنا أننا نسعى من خلال هذا المعرض أن يكون التأثير على الزائرين مستمرا لا وقتيا وذلك من خلال سعينا الى أن تكون وسائلنا متجددة ولا ترتبط بأيام أو أسابيع وإنما دائمة ومتجددة طوال العام.
كما أجدها فرصة سانحة لأتقدم لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ محافظة الخرج بالشكر الجزيل على ما قدمه لنا من تشجيع دائم ومتابعة مستمرة من بداية انشائه الى تشريفه وافتتاحه فقد كانت له اليد الطولى بعد الله سبحانه وتعالى في ذلك فكان خير معين لنا في متابع لما نقوم به باستمرار في سبيل الوصول الى الهدف المنشود.
كما يسعدني أن أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله الشهراني لتوجيهاته ومتابعته المستمرة خطوة بخطوة حتى يؤدي هذا المعرض رسالته المنشودة التي من أجلها أقيم.
وحول الآثار الايجابية لاقامة هذا المعرض أوضح ان الآثار الايجابية التي لمسنها كبيرة جدا ولعلها تتلخص في الآتي:
- نشر الوعي الأمني لدى المواطن والمقيم.
- تنمية الحس الأمني لدى المواطن والمقيم.
- مد جسور من الثقة والتعاون بين المواطن ورجل الأمن.
- ايصال الرسائل التوعوية على أسس علمية من خلال ما يعرض.
- توصيل الرسالة الأمنية بطريقة مباشرة.
وحول التعاون الملموس بين القطاعات الحكومية والأهلية مع هذا المعرض أوضح ان هناك اهتماماً وتعاوناً واقبالاً منقطع النظير من جميع الدوائر الحكومية والأهلية وعلى رأسهم الإخوان في جهاز التعليم الذين يدركون ذلك كثيرا ولهم مشاركات ايجابية في كل ما من شأنه خدمة أهداف التوعية الأمنية لمنسوبي التعليم والذين يمثلون الشريحة العظمى المستهدفة من هذا المعرض.
كما أن الشركات والمؤسسات الأهلية كان لها نصيب كبير من خلال الزيارة المنظمة والمتتابعة لمنسوبيها لزيارة هذا المعرض، ناهيك عن المواطنين الذين حددت لهم أوقات معينة للزيارة.
وفي حوار آخر مع المسؤول المباشر عن المعرض الملازم: محمد بن ناصر السليمان وحول سؤاله عن اعداد الزائرين والمستفيدين وماذا يقدم لهم. ذكر بأن أعداد الزائرين ولله الحمد كبير جدا سواء من فئة الطلاب أو المواطنين أو المقيمين من منسوبي الشركات والمؤسسات الأهلية حيث يفوق العدد 4500 زائر قدمت لهم الهدايا والمطويات والبروسترات والنشرات الأمنية.
كما يضيف الرقيب فهد السالم أحد المشرفين على اعداد هذا المعرض أن من الملفت للنظر أن جميع الزائرين لهذا المعرض هم فئة الشباب وهم الشريحة الرئيسة التي من أجلها أقيم هذا المعرض من أجل ذلك كان الحرص على الاستمرار في التجديد والتنويع فيما يعرض حتى يكون له القبول والتأثير البارز في الزائرين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved