Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

العسكريون والمدنيون: هذه الأعمال لن تؤثر فينا العسكريون والمدنيون: هذه الأعمال لن تؤثر فينا

* الرياض - سعود الهذلي :
استنكر عدد من المسؤولين الأحداث الإرهابية التي شهدتها العاصمة (الرياض) مساء أمس الأول الأربعاء ، من عمليات تفجير على أيدي عدد من أبناء هذا الوطن ، مؤكدين أن هذه الفئة الطاغية المفسدة - لعنها الله - تسعى للدمار والخراب وزعزعة أمن هذا الوطن.
في البداية أعرب مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد بن عبد الله التويجري أن العمليات الإرهابية التي حدثت أخيراً في الرياض مثلت صدمة للمجتمع السعودي لجميع فئاته وعناصره ، ذلك المجتمع الذي يعد الأمن والأمان جزءاً لا يتجزأ من بيئته الاجتماعية والاقتصادية وحتى التكوين النفسي لأفراده ، ولذلك فقد جاءت الصدمة كبيرة وعميقة لحجم المفاجأة التي أحدثتها والتي كانت من الناحية الفعلية والواقعية بعيدة عن توقعات السواد الأعظم أبناء المجتمع ، خاصة فيما يتعلق بالأماكن التي استهدفتها والأفكار التي وقفت وراءها وأشعلت نيرانها ، وهي أفكار لا يمكن وصفها بأي حال من الأحوال بأنها تستند إلى أي أساس شرعي أو عقائدي ، بل تمثل خروجاً صارخاً على الإجماع الشرعي والفقهي والمبادئ العقلية والمنطقية كافة.
وقال اللواء التويجري : ان بشاعة هذا الحدث وخطورتها لابد أن تدفعنا إلى التفكير في الأسباب التي أوصلت هذه المجموعة من شبابنا إلى الغرق في هذا المستنقع ، لذا يجب علينا جميعاً بمختلف فئاتنا الالتمام جميعاً ومعالجة هذه الثغرة الخطيرة قبل أن تتفاقم .. وفي هذا الختام توجه اللواء التويجري بالدعاء إلى الله جلت قدرته أن يحفظ هذه القيادة من كل حاقد وحاسد وأن يديم علينا جميعاً الأمن والأمان انه سميع مجيب.
وقال اللواء خالد بن عباس الطيب مدير شرطة القصيم : ان ما حدث مؤخراً في الرياض من أعمال تخريبية تؤكد أن هذه الفئة الطاغية تسعى لزرع الفتن والخراب ، فقد تسببوا في تيتيم الأطفال وترميل النساء ، واكتوى بنارهم أب وأم فقدوا عائلهم ، وامرأة ثكلى فقدت زوجها وطفل بريء وطفلة بريئة فقدوا آباءهم ، بل بعض هؤلاء الأطفال الذين فقدوا والدهم في الأشهر الأولى من عمرهم .. ولاشك أن هذه الأعمال دخيلة علينا فقد غُسلت أفكارهم وملؤوا قلوبهم حقداً على هذا الوطن ، مما جرهم إلى أن يقوموا بهذه الأعمال الإجرامية .. وفي ختام حديثه دعا الله أن يحفظ هذه القيادة وهذا الوطن من كل حاقد وحاسد يسعى للخراب ، وان يديم علينا أمننا واستقرارنا انه سميع مجيب.
وقال يوسف الهذلي مندوب الزراعة بإمارة المنطقة الشرقية : ان ما تعرضت له مدينة الرياض من أعمال تفجيرية على أيدي خونة طغاة تسعى للفساد لشيء مؤسف ومحزن .
وبين أن هذه الفئة حاقدة وبغيضة على ما تنعم به هذه البلاد من أمن وأمان واستقرار ورخاء ، جعلها محط أنظار العالم ، فنسأل الله سبحانه وتعالى أن يمكن رجال الأمن من القضاء على هذه الفئة الفاسدة الدخيلة على مجتمعنا ، كما اسأل الله أن يحفظ هذه البلاد من كل مكروه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved