Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

المصدرون يناقشون همومهم وآمالهم أمام وزير التجارة الثلاثاء المقبل المصدرون يناقشون همومهم وآمالهم أمام وزير التجارة الثلاثاء المقبل

* الرياض - الجزيرة:
يعقد بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض يوم الثلاثاء المقبل الملتقى الأول للمصدرين السعوديين تحت رعاية معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وحضور رئيس مجلس ادارة غرفة الرياض الأستاذ عبدالرحمن بن علي الجريسي وحشد من رجال الأعمال والمسؤولين والمختصين والمهتمين بمجال التصدير في مختلف القطاعات.
ويتزامن اللقاء مع التطبيق الكامل لاتفاقية منظمة التجارة العربية الكبرى مع مطلع 2005م، التي تنص على التخفيض الجمركي بنسبة 100% مما يعني انتهاء العمل بالرسوم الجمركية بين سبع عشرة دولة عربية.
وتتناول محاور الملتقى ثلاث أوراق عمل تركز على الجوانب المتعلقة بالجمارك في تطبيق الاتفاقيات الاقتصادية الخليجية والعربية وأثرها في الصادرات السعودية، ومعوقات التصدير الى أسواق الخليجية والعربية الى جانب تجربة برنامج الصادرات السعودية في تمويل وضمان الصادرات.
ويتحدث الأستاذ صالح البراك المدير العام للجمارك في الورقة الأولى، كما يتحدث الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس المجلس التنفيذي لمركز تنمية الصادرات السعودية في الورقة الثانية، كما يتحدث الأستاذ ابراهيم المفلح المدير العام لبرنامج الصادرات السعودية - الصندوق السعودي للتنمية.
ويعد هذا اللقاء الأول من نوعه على مستوى المملكة عقب التطبيق الكامل لاتفاقية منظمة التجارة الحرة العربية الكبرى الذي يجمع بين رجال الأعمال المصدرين في مختلف قطاعات التصدير الانتاجية والخدمة واعادة التصدير مع المسؤولين في الوزارات والهيئات الحكومية والغرف التجارية وبرنامج الصادرات السعودية ما تقتضيه هذه المرحلة من تساؤلات واستفسارات حول تأثير الاتفاقية على المصدرين في المملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved