Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

العراقيون اللاجئون يستطيعون الإدلاء بأصواتهم في لندن العراقيون اللاجئون يستطيعون الإدلاء بأصواتهم في لندن
المقيمون في الأردن يقترعون في الفترة من 28 وحتى 30 يناير

* لندن - أ.ف.ب:
أعلنت منظمة الهجرة الدولية المكلفة بتنفيذ برنامج التصويت خارج القطر انه تم تخصيص الفترة من 28 وحتى 30 يناير المقبل لاقتراع العراقيين المقيمين في الأردن لانتخاب أعضاء الجمعية الوطنية العراقية وذلك وفق برنامج التصويت خارج القطر الذي تنفذه المنظمة.
وقال بيان صدر عن مكتب المنظمة بعمان امس انه سيكون على العراقيين اثبات أهليتهم للتصويت في أحد مراكز التسجيل في الفترة ما بين 17 إلى 23 من يناير وسيجري الاقتراع على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من 28 من الشهر نفسه حيث سيصادف اليوم الأخير للاقتراع في الأردن يوم الاقتراع داخل العراق.
وتنفذ المنظمة ومقرها جنيف برنامج التصويت خارج القطر نيابة عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق التي تعد السلطة الوحيدة للانتخابات هناك.
والأردن احدى الدول الـ11 التي منحت الموافقة للبرنامج الانتخابي وذلك بموجب مذكرة تفاهم وقعتها الحكومة الأردنية مع المنظمة الدولية للهجرة.
وقال البيان ان البرنامج سينفذ في أربعة عشر بلدا اختارتها المفوضية كونها تضم جاليات عراقية كبيرة وسيتم ذلك بموافقة الحكومات المستضيفة للبرنامج لكن ثلاث دول ما زالت تتحفظ على اجراء الانتخابات على أراضيها وهي سوريا والامارات وتركيا.
كما اعلنت ساره فرادغلي المسؤولة في المنظمة الدولية للهجرات عن تصويت اللاجئين العراقيين في بريطانيا الاربعاء ان هؤلاء العراقيين يستطيعون الادلاء بأصواتهم في لندن ومانشستر وغلاسكو في الانتخابات العامة المقررة في 30 كانون الثاني- يناير في العراق.
وقد كلفت المنظمة الدولية للهجرات بتنظيم الانتخابات العراقية للعراقيين في الخارج.
وقالت فرادغلي (ثمة ارادة كبيرة للمشاركة في الانتخابات، والأمر المدهش في بريطانيا، خلافا لبلدان اخرى، هو وجود شبكة مهمة وبنية تحتية ممتازة).
وفي اطار هذا البرنامج، اتصلت المنظمة الدولية للهجرات باللاجئين العراقيين الـ250 الفا الذين يعيشون في بريطانيا، ويفترض ان يشارك 60% منهم في الانتخابات.
وقد وافق احد عشر بلدا حتى الآن على ان تجري على اراضيه الانتخابات العراقية، وهي المانيا واستراليا وكندا والدانمارك والولايات المتحدة وفرنسا وايران والاردن وهولندا وبريطانيا والسويد. ويستطيع العراقيون الذين يعيشون في بلدان أخرى التصويت في أي من هذه البلدان.
وستجري عمليات التصويت في الخارج بين 28 و30 كانون الثاني- يناير وسيجري التسجل في اللوائح الانتخابية من 17 إلى 23 كانون الثاني- يناير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved