Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل 4 ضباط عراقيين وخطف نجل أحد مسؤولي الشرطة في بعقوبة مقتل 4 ضباط عراقيين وخطف نجل أحد مسؤولي الشرطة في بعقوبة
اعتقال أحد مساعدي الزرقاوي ونجاة أحد قياديي الصدر من الاغتيال

  * الموصل -بغداد -القاهرة -الوكالات:
اعتقلت القوات العاملة تحت قيادة الجيش الأمريكي عضواً بارزاً بما يسمى بتنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين الذي يتزعمه الاردني ابو مصعب الزرقاوي حليف القاعدة خلال حملة في بغداد وذلك حسب ما قالته امس الخميس الحكومة العراقية.
وقالت الحكومة ان فاضل حسين احمد الكردي اعتقل مع مسلحين آخرين مشتبها بهما. واضافت ان الكردي (26 عاما) والمعروف ايضا باسم رضا هو عراقي كردي وشقيق عمر بازياني احد مساعدي الزرقاوي والذي اعتقل في مايو أيار.
وجاء في بيان للحكومة العراقية أن رضا كان مسؤولاً عن تسهيل الاتصالات بين القاعدة والشبكات (الارهابية) التابعة للزرقاوي إلى جانب تنسيق حركة (الإرهابيين) داخل وخارج العراق.
وأضاف البيان ان الأخوين رضا وعمر بازياني يخضعان للاستجواب من جانب قوات الامن العراقية وقوات التحالف. ولم تعلن الحكومة متى تم الاعتقال.
وكانت القوات الامريكية قد قالت قبل ثلاثة اسابيع انها اعتقلت ارهابيين في بغداد ولم تحدد أسماءهم. وفي تسجيل صوتي نسب لزعيم القاعدة اسامة بن لادن بث يوم الاثنين اعترف ابن لادن بالزرقاوي زعيما للقاعدة في العراق ودعا إلى الجهاد ضد القوات الاجنبية في العراق وضد القوات العراقية التي تحاول تأمين الانتخابات العراقية المقبلة المقررة في 30 من يناير كانون الثاني.
وقالت الحكومة العراقية قبل ايام إن عضوا بارزا في جماعة الزرقاوي اعتقل في الموصل.
واعلنت جماعة الزرقاوي المسؤولية عن الكثير من الهجمات الانتحارية في العراق كما خطفت عددا من الاجانب وقتلت بعضهم بقطع الرأس.
وفي الموصل توفي جندي امريكي في المستشفى امس الاربعاء متأثرا بجراح اصيب بها نتيجة هجوم بسيارة ملغومة على دورية امريكية حسب ما اعلنه الجيش الامريكي امس الخميس.
وتعرضت القوات الامريكية في الموصل لهجمات متواصلة بعد ظهر أمس الاول الاربعاء عندما هاجم مفجران انتحاريان وعشرات المسلحين موقعا امريكيا ودوريات في المدينة. وطلبت القوات الامريكية دعما جويا للتصدي للهجمات وقالت انها قتلت نحو 25 مسلحا.
كما قتل أربعة ضباط على يد مجموعة من المسلحين المجهولين أمس الاول الاربعاء والضباط الاربعة ضباط في الجيش والشرطة في بغداد وبعقوبة بينما خطف طفل هو نجل احد مسؤولي الشرطة في بعقوبة وذلك حسب ما اعلنتهامس الخميس الشرطة العراقية.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية طلب عدم الكشف عن اسمه ان مسلحين مجهولين اغتالوا عند الساعة 16.30 بالتوقيت المحلي (13.30 تغ) من الاربعاء ثلاثة ضباط شرطة يعملون في مديرية جوازات طريبيل على الحدود العراقية- الاردنية. واوضح ان عملية الاغتيال تمت في محافظة ديالي (60 كلم شمال شرق بغداد) خلال عطلة للضباط الثلاثة وهم برتبة رائد فؤاد مزعل وماجد محمد نصيف وثائر اسماعيل طالب.
واضاف المصدر نفسه ان (مسلحين مجهولين قاموا عند الساعة16.00 (13.00 تغ) باغتيال الرائد في الجيش العراقي علي ابراهيم حسن بينما كان يتجول في منطقة الحي الصناعي في البياع غرب بغداد. وأضاف ان (مسلحين اطلقوا النار عليه ولاذوا بالفرار).
من جهة أخرى، قال هذا المصدر ان (مسلحين مجهولين قاموا عند الساعة 23.30 (30.20 تغ) من الاربعاء باغتيال الشرطي ميثاق طالب مهدي في مدينة الصدر شرق بغداد). واخيرا اوضح المصدر نفسه ان (مسلحين مجهولين قاموا بخطف الطفل علي نجل سالم عزيز مدير شؤون الداخلية في محافظة ديالي) مركزها بعقوبة. واوضح ان (عملية الخطف وقعت حوالي الساعة 08.00 (05.00 تغ) في منطقة التحرير)، مؤكدا ان الشرطة تتحرى عن الخاطفين.
وفي البصرة نجا الشيخ خليل المالكي أحد القياديين في مكتب الصدر من محاولة اغتيال قام بها مسلحون اثناء توجهه إلى عمله وسط البصرة جنوبي العراق. وذكرت قناة الجزيرة الفضائية القطرية امس الخميس ان المسلحين اطلقوا النار على الشيخ المالكي واصابوه اصابات خطرة نقل على اثرها إلى مستشفى المدينة.
من جهة اخرى لقي ضابط برتبة نقيب في الحرس الوطني العراقي مصرعه عندما اطلق عليه مسلحون النار أمام منزله في حي المعلمين بوسط مدينة بعقوبة شمال شرقي العاصمة العراقية بغداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved