Friday 31th December,200411782العددالجمعة 19 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

أعلنت حالة الطوارئ القصوى أعلنت حالة الطوارئ القصوى
الهند تحذر من مد بحري جديد وموجة من الذعر وحالة من الفوضى

* ناغاباتينام (الهند) - أ.ف.ب:
ذكر مراسلون ان الآلاف من سكان سواحل جنوب الهند غادروا صباح امس المنطقة وسط موجة من الذعر اثر اطلاق مسؤول في الولاية انذارا بحدوث مد بحري. ويجري السكان وهم يصرخون (الموج قادم).
وفر المدنيون وعمال الإغاثة الإنسانية وحتى رجال الشرطة من سواحل ولاية تاميل نادو الأكثر تضررا من المد البحري الذي أسفر عن سقوط الآلاف. وأمر ضابط السكان بالإسراع مؤكدا ان (الموج قادم).
وكان رئيس وزراء الولاية جي جايالاليتا ألغى في اللحظة الاخيرة زيارة إلى واحدة من قرى صيادي السمك التي تضررت بالمد البحري.
وذكرت وكالة الانباء الهندية (برس تراست اوف انديا) ان موجة من الذعر دبت بين السكان بعد انذار حكومي، وقد طلب مسؤول منطقة ثانجافور من سكانها اخلاءها فورا. كما أعلنت حالة الطوارئ في جزيرتي نيكوبار وأندامان في خليج البنغال أمس بينما تواصل وقوع التوابع الزلزالية.
وذكر تلفزيون نيودلهي أن حالة من الفوضى سادت في بورت بلير عاصمة أندامان فيما اندفع المئات من الرجال والنساء والاطفال من المباني وبدأوا في الركض في الشوارع على غير هدى.
وقد صرح حاكم أندامان رام كابسي للصحفيين (لدينا معلومات علمية بأن مستويات المياه قد ترتفع عند الظهر. نأمل ألا يحدث هذا لكن علينا أن نكون مستعدين).
وقال التلفزيون إنه في مدراس عاصمة تاميل نادو حيث ارتفعت مياه البحر يقوم مسؤولو الشرطة بدوريات على طول السواحل يقولون للناس أن ابتعدوا عن البحر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved