Thursday 30th December,200411781العددالخميس 18 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

اقتراح لمدير عام المرور: اقتراح لمدير عام المرور:
لماذا لا يتم تعميم أجهزة الصراف لتسديد المخالفات

المكرم رئيس تحرير الجزيرة سلمه الله
تعقيباً على ما ينشر في أعداد سابقة عن ازدحام بعض البنوك بتسديد المخالفات المرورية استبشرنا بإدخال خدمة تسديد المخالفات عبر صراف الخدمة للمخالفات الالكتروني، بالتعاون مع أحد البنوك لكن ما أريد قوله: هل من المعقول أن تكون الخدمة مقتصرة على مدينة الرياض فقط؟ وهل من المعقول العاصمة يقطنها ما يزيد على أربعة ملايين نسمة لا يوجد بها سوى جهازين فقط لتسديد المخالفات!! والمفاجأة الكبرى عند استعمالها تجدها عطلانة!.
كل هذه الأسئلة أطرحها على مدير عام المرور سعادة العميد فهد البشر، الذي لا يألو جهداً في إيضاح كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن، وأقول: لماذا لا يتم التعاون مع جميع البنوك في المملكة في إدخال تقنية تسديد المخالفات عبر الأجهزة الالكترونية؟ وذلك عن طريق أجهزة الصرف الآلي وتكون مرتبطة بجهاز المخالفات التابع للإدارة العامة للمرور لسرعة البرمجة الذاتية.
ولنا في تجربة المديرية العامة للجوازات (التجربة الناجحة) خير مثال حيث تم التعاون مع أحد البنوك والجوازات بتسديد الرسوم مما خفف الزحام على المواطن وعجل بإنجاز المعاملات في جوازات الرياض، فكم نندهش عجباً من تنظيم جوازات الرياض وسرعة إنجازهم ومرونة تخليص المعاملة تدريجياً حيث يتم أمام المواطن استقبال طلبه وإعطاؤه الطلبات المطلوبة ثم يُعطَى رقماً تسلسلياً حتى يأتيه الدور وينهي معاملته في يسر وسهولة.

صالح بن سليمان التركي/ الرياض


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved