Thursday 30th December,200411781العددالخميس 18 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

انطلق أمس بجدة ويستمر يومين انطلق أمس بجدة ويستمر يومين
المؤتمر السنوي الثالث للأمراض التنفسية.. جلسات علمية وورش عمل

* جدة - صلاح مخارش:
بدأت صباح أمس الأربعاء في فندق هيلتون جدة فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للأمراض التنفسية لغير أطباء الصدر الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بجدة بالتعاون مع الكلية الأمريكية لأخصائيي الصدر ونادي الصدر بجدة ويستمر المؤتمر لمدة يومين مندرجا ضمن سلسلة الأنشطة الطبية والتعليمية معتمدا من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.
وقد شهد يوم أمس المؤتمر التقاء العديد من الأطباء المتخصصين وورش عمل ومحاضرات وأبحاثا طرحت في نفس المجال وآخر ما تم التوصل إليه في المجالات الطبية الخاصة المتعلقة بالأمراض الصدرية بهدف تحديث المعلومات لدى جميع الأطباء وإثراء معرفتهم في مجال الأمراض الصدرية من خلال الجلسات العلمية التي عقدت أمس وتعقد اليوم الخميس.
اللجنة المنظمة للمؤتمر
د. سراج عمر ولي، ود. ياسين سمان، ود. منتصر عبدالعزيز، ود. جاويد خان، وصابر عالم، وحسام باطرفي، وعبدالرحمن المغربي.
والمحاضرون هم: د. نعمة السيوفي، ود. عمر العمودي، ود. جاويد خان، ود. نوال شرواني، ود. أمل شربتلي، ود. سعيد لطفي أمين، ود. أيمن بدر كريم، ود. سراج عمر ولي، ود. ياسين سمان، ود. فهد الحميد، ود. ياسر طاشكندي، ود. منتصر عبدالعزيز، والبروفيسور أسماء الدباغ، ود. جمال الهاشمي، والآنسة هالة الغامدي.
ويشارك من مدينة الملك عبدالعزيز الطبية كل من الدكتور ياسين سمان والدكتور سراج ولي والدكتور أيمن بدر كريم استشاريي أمراض صدرية والدكتور ياسر طاشكندي استشاري أمراض صدرية عناية مركزة والدكتور فهد الحميد استشاري صدرية عناية مركزة والدكتور منتصر عبدالعزيز استشاري أمراض صدرية. وشارك أيضا استشاريون من مستشفى الملك فهد العام ومستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الأورام ومستشفى الملك فهد للقوات المسلحة ومستشفى جامعة الملك عبدالعزيز.
الدكتور محمد خشيم المدير التنفيذي للخدمات الطبية بالشؤون الصحية بالحرس الوطني بالقطاع الغربي أوضح أن هذا المؤتمر هو الثالث للأمراض التنفسية لغير أطباء الصدر والذي تستضيفه مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة ويهدف إلى الاستفادة من آخر البحوث والمستجدات في مجال الأمراض التنفسية لغير أطباء الصدر.
وأضاف الدكتور خشيم أن هذا المؤتمر يعد من أحدث المؤتمرات والتي يلتقي خلالها الأطباء من داخل المملكة ليناقشوا ويعملوا - من خلال ورقات العمل والجلسات التي ستعقد- على تحديث معلوماتهم وإثراء معرفتهم العلمية في مجال الأمراض التنفسية.
وأضاف الدكتور خشيم أن الرعاية الصحية واحدة من أهم الأهداف والمحاور البارزة لتقديم رعاية صحية متقدمة.
وقال الدكتور سراج ولي استشاري الأمراض الصدرية ورئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر يتناول العديد من المواضيع الهامة والمتعلقة بالأمراض الصدرية ومن أهمها أمراض الشعب الهوائية، انسداد التنفس أثناء النوم والشخير، أمراض الصدر الطارئة، طرق علاج الدرن، علاج الالتهابات الرئوية، الالتهابات الرئوية المكتسبة في المجتمع، عرض حالات مرضية ومناقشة طرق علاجها، جلطات الرئة، الربو الشعبي، ضيق الشعب الهوائية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved