Thursday 30th December,200411781العددالخميس 18 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

أربعة (مشافٍ) جديدة تحتضنها (قيا) و(ميسان) و(المويه) و(ظلم) بالطائف بتكلفة 76 مليون دولار أربعة (مشافٍ) جديدة تحتضنها (قيا) و(ميسان) و(المويه) و(ظلم) بالطائف بتكلفة 76 مليون دولار

* الطائف - عليان آل سعدان :
تسعى وزارة الصحة لتدشين أربعة مستشفيات جديدة في ضواحي محافظة الطائف بلغت تكلفتها الإجمالية 76 مليون ، وجار العمل فيها على قدم وساق لسرعة افتتاح هذه المستشفيات في كل من قيا وميسان جنوب الطائف والمويه وظلم في شمال الطائف .. وتتسع هذه المستشفيات الجديدة لاكثر من 200 سرير للتنويم وغرف للعمليات الصغيرة والعمليات الكبرى ، ومختبرات وأقسام طوارئ وعيادات طبية متخصصة للنساء والولادة والأطفال ، وتخصصات أخرى في الجراحة والباطنية والعيون والأنف الاذن والحنجرة ، واكد مدير عام الشؤون الصحية د. خالد بن قاسم السميري أن العمل جار حالياً على قدم وساق ، لسرعة استلام هذه المستشفيات من الشركات والمؤسسات المشاركة وخاصة مستشفى ميسان والمويه والمتوقع افتتاحهما قريباً - بإذن الله -.
وقال في تصريح خاص للجزيرة : ان هذه المستشفيات الجديدة التي سيتم افتتاحها بالطائف ، تأتي في إطار الخطط التطويرية التي تقوم بها وزارة الصحة بتوجيه ومتابعة معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع ، لخدمة المواطنين والمقيمين وراحتهم وتوفير أفضل الخدمات الصحية والرعاية الصحية اللازمة من خلال المراكز الصحية في هذه المناطق.
واشار الى ان هذه المستشفيات الجديدة سيكون لها دور كبير في تخفيف الضغط على المستشفيات الكبرى ، مثل مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي ومستشفى الملك فيصل بالطائف ، اللذين يستقبلان كل الحالات المرضية المحولة من المراكز الصحية في هذه المناطق والحالات الطارئة والمرضى المصابين من الحوادث المرورية التي تقع على طريق الطائف - الرياض والطائف الباحة ، مما سيحقق ذلك فائدة أخرى بسرعة وصول المصابين من الحوادث المرورية إلى هذه المستشفيات الجديدة ، بدلاً من الاتجاه بهم إلى المستشفيات في محافظة الطائف التي تبعد مسافات مختلفة عن هذه المناطق ..
مشيراً الى أن مستشفيات جديدة أخرى ومراكز صحية معتمدة يتم البدء في تنفيذها قريباً في مناطق أخرى في محافظة الطائف ، سيتم الإعلان عنها في حينه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved