Thursday 30th December,200411781العددالخميس 18 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

موجز موجز

* عقد رئيس مؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية عبد الواحد برهان سيف الدين اللقاء السنوي مع رؤساء مجموعات الخدمات الميدانية التابعة للمؤسسة لموسم حج هذا العام (1425هـ) والبالغ عددها (26) مكتباً .. وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة.
* طبقت إدارة التربية والتعليم في محافظة وادي الدواسر تجربة مشروع الاختبارات المدرسية في عدد من مدارسها الابتدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس ، ليتسنى تمثيل الوزن النسبي لموضوعات المقررات الدراسية في أسئلة الاختبار للتخلص من عشوائية الوضع الراهن للأسئلة والتأكد من شمولية الاختبار.
* عقدت يوم أمس الأول بقاعة المحاضرات الكبرى بالمؤسسة بحي الرصيفة بمكة المكرمة دورة مدخلي البيانات للعاملين بمكاتب الخدمة الميدانية التابعة للمؤسسة والبالغ عددها (72) مكتباً .. وهدفت الدورة للتعريف بكيفية استخدام برنامج تحديث المعلومات لحجاج بيت الله الحرام الذين تتشرف المؤسسة بخدمتهم.
* قال الدكتور عبد الوهاب نور ولي الأمين العام المساعد للندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة : ان الندوة قدمت مؤخرا كميات من المواد الغذائية لأسر الأيتام المكفولين من قبلها في السودان بلغت كلفتها 15.000 ريال سعودي .. وأوضح ان تلك المساعدات تمثلت في توزيع حصة غذائية تكفي الواحد منها عدد 5 أشخاص لمدة أسبوع مكونة من سكر ودقيق وزيت وعصير.
* شاركت الهيئة العليا للسياحة في اجتماعات الدورة السادسة للجنة السعودية الجزائرية المشتركة التي عقدت بمدينة الجزائر خلال الأسبوع الجاري ، وفيما يخص قطاع السياحة في البلدين تم التأكيد على ضرورة تشجيع التبادل السياحي بينهما من خلال تقديم التسهيلات اللازمة .
* بمتابعة الدكتور عبد العزيز بن صالح العقيل مدير عام المراكز الإعلامية بدأت المراكز الإعلامية بمكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة اعتباراً من أمس الأول الثلاثاء تنفيذ خطتها السنوية لموسم حج هذا العام ، حيث تقوم بتوزيع الكتب والنشرات بعدة لغات على الحجاج ، إضافة إلى إصدار الملاحق الصحفية بعدة لغات ، وذلك بالتعاون مع المؤسسات لخدمة الحجاج وربطهم بأحداث العالم من خلال الصحف التي تنشر بلغاتهم الأصلية ، وسيتم إيصالها لهم من خلال برنامج لتوزيع الملاحق على تجمعات الحجاج والفنادق ومحطات الاستقبال والمطارات بالمدينة ومكة وجدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved