Thursday 30th December,200411781العددالخميس 18 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

ملايين الأشخاص مهددون بالأمراض وصعوبات في إيصال المساعدات ملايين الأشخاص مهددون بالأمراض وصعوبات في إيصال المساعدات
قتلى المد البحري بآسيا 70 ألفا والحصيلة قد تتضاعف

  * جنوب آسيا - الوكالات:
ارتفع عدد القتلى من جرَّاء أمواج المد التي وقعت بالمحيط الهندي نتيجة زلزال بلغت قوته تسع درجات على مقياس ريختر، وكان مركزه قرب جزيرة سومطرة الإندونيسية، إلى أكثر من 70 ألف قتيل. وهذه الحصيلة قد تتضاعف خلال الأسابيع القليلة المقبلة بسبب مخاطر انتشار الأوبئة حسب منظمة الصحة العالمية.
وقد أعلن كوفي أنان أن الناجين من المد البحري بحاجة إلى المواد الغذائية ومياه الشرب والأدوية. ودعا المجتمع الدولي إلى الاهتمام أيضاً بالمساعدات غير الغذائية للحؤول دون انتشار الأوبئة، مضيفاً أن المناطق المنكوبة (بحاجة ماسة إلى المساعدة، وهي تنتظر رداً سخياً من المجتمع الدولي).
إلى ذلك حذر ال (يونيسيف) من أن ملايين الأشخاص قد يصابون بأمراض في حال لم تتخذ إجراءات بأسرع وقت ممكن لتوفير مياه الشرب لضحايا المد البحري في المحيط الهندي.
كما اعتبر أكثر من 30 ألف شخص في عداد المفقودين في هذه المنطقة، وأصبح مئات الأشخاص من دون مأوى. أما الأضرار فقدِّرت بعشرات مليارات الدولارات.
وحسب ممثل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للأزمات ديفيد نابارو فإن سكان المناطق المنكوبة مهددون بالأوبئة الناتجة عن النقص في مياه الشرب؛ مثل الإسهال والملاريا وحمى الضنك، إضافة إلى الأمراض التي تضرب أجهزة التنفس. وأفاد العديد من المسؤولين والشهود أن عمال الإغاثة يواجهون صعوبات كثيرة في إيصال المساعدات إلى المناطق المنكوبة في جزيرة سومطرة .

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved